الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

للمرة الأولى منذ الأزمة مع الدوحة القمة الخليجية في الكويت بحضور قطر

للمرة الأولى منذ الأزمة مع الدوحة  القمة الخليجية في الكويت بحضور قطر
للمرة الأولى منذ الأزمة مع الدوحة القمة الخليجية في الكويت بحضور قطر
A+ A-

أنهى وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم في الكويت أمس، وهو الأول منذ نشوب أزمة قطر في حزيران. 

وغادر الوزراء قاعة الاجتماع رافضين الحديث عما دار خلاله، بينما وعد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح بمؤتمر صحافي من غير أن يحدد موعده.

وكان الاجتماع يهدف إلى التحضير لقمة دول مجلس التعاون التي تبدأ أعمالها اليوم وتستمر يومين وهي الأولى منذ نشوب أزمة قطر مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر.

وتضطلع الكويت بدور الوساطة بين الافرقاء الخليجيين منذ بدء الأزمة في الخامس من حزيران. وقام أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بعدد من الرحلات لحل الأزمة من غير أن تسفر هذه التحركات عن انفراج بين المتخاصمين.

ولم يتأكد حتى الآن حضور زعماء دول المجلس الاجتماع الذي تستضيفه الكويت. لكن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني صرح بان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيشارك في القمة الخليجية.

وطبقا لجدول غير رسمي للاجتماعات، من المقرر أن يصل الزعماء ظهر اليوم، على ان تفتتح القمة في الخامسة والنصف مساء بتوقيت الكويت.

وإلى وزيري خارجية الكويت وقطر، شارك في اجتماع أمس الذي انعقد في قصر بيان، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش ومساعد وزير الخارجية البحريني عبدالله بن فيصل الدوسري.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم