السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أبرز ميزات هاتف iPhone X في السيارة

أبرز ميزات هاتف iPhone X في السيارة
أبرز ميزات هاتف iPhone X في السيارة
A+ A-

يُعدّ هاتف #ابل الجديد iPhone_X# الهاتف الحدث لهذا العام نظراً للميزات والتقنيات الفريدة التي احتواها بدءاً من بصمة التعرف إلى الوجه وصولاً الى تقنية الذكاء الاصطناعي الموجودة بداخله.

ويأتي الهاتف الجديد بمميزات تخص السيارات من أجل زيادة عوامل السلامة والأمان، فالهاتف يتمكن من معرفة ما إذا كان المستخدم في وضع القيادة، وذلك من طريق نظام التشغيل IOS11 ليحظر المكالمات الواردة في وضع "Silent Mode" من أجل عدم تشتيت انتباه قائد السيارة أثناء القيادة.

وعند تفعيل هذه الوظيفة المعروفة أيضاً باسم "Do Not Disturb While Driving"، لا يعرض الجهاز المكالمات أو الرسائل الواردة، وبدلاً من ذلك يتلقى المتصل أو المرسل معلومات بأن قائد السيارة ومالك "آي فون إكس" غير متاح حالياً. وتعد هذه الوظيفة اختيارية ويمكن تعطيلها في أي وقت من طريق قائمة الإعدادات. ويُستثنى الركاب من الوضع الصامت، ويمكنهم التأكيد بضغطة زر بأنهم ليسوا خلف مقود السيارة.

وانتشر أخيراً أن "آي فون إكس" سيتخلى عن منفذ "لايتنينغ" لصالح منفذ USB-C الأسرع، لكنه لا يزال يعتمد على المنفذ لايتنينغ وتالياً المنفذ USB-A. ويعني هذا بالنسبة للسيارات، التي تم تجهيزها بمنافذ USB التقليدية، أنه يمكن توصيلها بسهولة بالهاتف الذكي.

وبواسطة تقنية "تشي" الحديثة يمكن شحن "آي فون إكس" في السيارة بشكل لاسلكي. ولهذا الغرض تقدم أبل وسادة الشحن اللاسلكي Air power لهاتفها الذكي اعتباراً من 2018، حيث يتم وضع الهاتف عليها لشحنه لاسلكياً، غير أنه ينبغي توصيل الوسادة بمصدر للتيار.

جدير بالذكر أن الهاتف iPhone X الجديد يأتي بشاشة ريتينا بدون حواف قياس 5.8 بوصات وبدقة وضوح 2436×1125 بكسل، وتدعم تقنيتي OLED وHDR. كما يتميز الهاتف بخاصية Face ID للتعرف إلى الوجه ثلاثي البعد، والتي تتعرف إلى ملامح وجه مالك الهاتف بواسطة العديد من المستشعرات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم