الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجزيرة الاماراتي... حلم مواجهة ريال مدريد في أول ظهور مونديالي

المصدر: "رويترز"
الجزيرة الاماراتي... حلم مواجهة ريال مدريد في أول ظهور مونديالي
الجزيرة الاماراتي... حلم مواجهة ريال مدريد في أول ظهور مونديالي
A+ A-

ربما شعر لاعبو #الجزيرة الإماراتي بالخوف قبل المشاركة في #كأس_العالم للأندية في #كرة_القدم على أرضهم، بالتزامن مع الدفاع عن لقب الدوري المحلي، فكانوا بحاجة إلى دعم من رمز كبير هو الاسطورة جورج ويا.

واختتم الليبيري ويا، مهاجم ميلان السابق والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 1995، مسيرته مع الجزيرة قبل الاعتزال والاتجاه للعمل بالسياسة، واستجاب لدعوة ناديه السابق لمؤازرة الفريق، قبل مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح كأس العالم للأندية بعد غد الأربعاء.

وقال ويا لموقع النادي: "يملك الجزيرة كل ما يجعله يذهب بعيداً في البطولة. أنا فخور بالفريق بعد فوزه بالدوري في الموسم الماضي. مشاركته في كأس العالم انجاز رائع وأتمنى أن يصل إلى أبعد المراحل".

واحتاج الجزيرة لرفع المعنويات بعد مسيرة متذبذبة في النصف الأول من الموسم، إذ يحتل المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن الصدارة، وفاز 4 مرات فقط في 10 مباريات، كما سجل 16 هدفاً واهتزت شباكه 14 مرة.

ويستضيف الجزيرة الحدث العالمي هذا العام باعتباره بطلاً للإمارات، وسيفتتح البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي المتمرس في هذه المسابقة، إذ يشارك فيها للمرة التاسعة.

ويتطلع الجزيرة لانجاز وطني وتحقيق نتائج أفضل مما حققه شباب الأهلي دبي والوحدة، عندما استضافت الإمارات الحدث في 2009 و2010.

وفي 2009 خسر شباب الأهلي في لقاء الافتتاح 2-0 أمام أوكلاند سيتي، بينما نجح الوحدة في افتتاح نسخة 2010 بالفوز 3-0 على هيكاري يونايتد القادم من بابوا غينيا الجديدة، قبل أن يخسر أمام سيونغنام الكوري الجنوبي ثم من باتشوكا المكسيكي لينهي البطولة في المركز السادس.

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي مروان بن غليطة: "الجزيرة فخر أبوظبي، وهو يضم عدداً من النجوم الدوليين الذين ساهموا بكتابة تاريخ جديد للكرة المحلية وسطروا العديد من الانجازات".

ويطمح النادي الإماراتي إلى مواجهة #ريال_مدريد الاسباني في نصف النهائي، إلا أن طريقه لن يكون سهلاً، حيث سيلتقي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفي حال فوزه سيتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني، قبل الاصطدام بالفريق "الملكي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم