الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

6 كتب على كل شخص قراءتها بحسب ريتشارد برانسون

6 كتب على كل شخص قراءتها بحسب ريتشارد برانسون
6 كتب على كل شخص قراءتها بحسب ريتشارد برانسون
A+ A-


ريتشارد برانسون، هو مؤسس مجموعة فيرجين والملياردير الكبير، لكن وعلى الرغم من ذلك لا يزال يجد وسط وقته المزدحم فسحة للقراءة والثقافة. 

على مر السنين حصد العشرات من الألقاب التي ساهمت بجعله ناجحاً أكثر كرجل أعمال، كما تم التركيز على الناحية الثقافية عنده، وفي الما يأتي سنقدم لكم أبرز الكتب التي ينصح ريتشارد الجميع بقراءتها:

1984 - جورج أورويل


نشر لأول مرة في عام 1950 وهو عبارة عن عمل من الخيال، يقوم الكاتب فيه بخلق مجتمع مستقبلي غير مرغوب فيه من قبل الحكومة. ارتفعت مبيعات الكتاب في كانون الثاني عام 2017. وأدرج ريتشارد برانسون هذا الكتاب على قائمة أفضل 65 كتاباً قرأها في حياته.

تفكير الصندوق الأسود Black Box Thinking – ماثيو سيد


الفشل هو عنصر رئيسي في أي نظام ناجح، ولكن فقط إذا جرى إدراك الخطأ الذي حصل وجرى تغييره. في كتاب "تفكير الصندوق الأسود"، الصحافي ماثيو سيد يستكشف لماذا يقوم بعض الناس بتجاهل أخطائهم ومواجهة أخطاء الآخرين عمداً. سيد يدفع الناس إلى تبني عقلية النمو، كما يصفه عالم النفس كارول دويك، بدلاً من عقلية ثابتة.

إنهاء الحرب على المخدرات Ending the War on Drugs– ريتشارد برانسون


هو عبارة عن مجموعة من المقالات حول الحرب العالمية على المخدرات بالإضافة الى التطرق إلى العديد من المحاولات الفاشلة لإنهاء هذه الظاهرة.

يقول برانسون: "معالجة المخدرات يجب أن تجري دراستها كمسألة صحية، وليس كمشكلة إجرامية، أي شخص يقرأ هذا الكتاب سوف يفهم لماذا.

جون ستاينبيك - Travels with Charley in Search of America سافر مع شارلي في البحث عن أميركا




يشاطر ستاينبيك خبراته التي تكونت في العلاقات مع معظم سكان أميركا، يتنقل بين الحدائق الوطنية والطرق والبلدات الصغيرة والمدن الكبيرة لاستكشافها. يعرض كل شريحة موجودة في أميركا ويقدم للقارئ صورة كاملة عن معنى الوطن.

برانسون ينظر إلى الكتاب كدليل للقيادة أكثر منه دليلاً للعيش: "إنه يفتح عينيك على ملذات الحياة الصغيرة، والعجائب العظيمة للبشرية".




Cosmos - كارل ساغان


نشر في عام 1980 الى جانب البرنامج التلفزيوني الذي يحمل اسم "كوزموس" أيضاً، يتضمن الكتاب فصولاً مصورة تهدف الى تفجير عقل القارئ. ساغان عالم فلك ويهتم بالتحولات الكونية والأنثروبولوجية. العمل يصنف في مجال العلم.

لو يمكنني أن أقول لك أمراً واحداً فقط if I could tell you just one thing – ريتشارد ريد


الكاتب يجمع أفضل النصائح التي جرى تقديمها على مر السنين من قبل الشخصيات البارزة والمشاهير والسياسيين والرياضيين ورجال الأعمال.

يقول برانسون: "إنهم يسلطون الضوء على دروس حياتية ملموسة من مجموعة أشخاص مثيرين للاهتمام وذلك بهدف الحصول على الإلهام".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم