السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شاب لبناني يرسم بالشوكولا والكابوتشينو فنانين وسياسيين! (صور)

المصدر: "النهار"
ليلى عقيقي
شاب لبناني يرسم بالشوكولا والكابوتشينو فنانين وسياسيين! (صور)
شاب لبناني يرسم بالشوكولا والكابوتشينو فنانين وسياسيين! (صور)
A+ A-

كما يتجلى الحب في أشكال مختلفة وطرق فريدة، كذلك الفن، ويمكن أن نلاحظه في أغرب الأماكن وبأدق التفاصيل. ومن يظنّ أن الفن محصور بالأسماء الكبيرة والألحان والريشة أو حتى في الكلمات مخطئ، فيمكن أن نراه ونتذوقه بشهية ولذة في الكابوتشينو والشوكولا.

ولكل من يتساءل عن حقيقة ويتحرى دقة، يمكنه وبكل بساطة تأمل الفن والإبداع العائمين على فناجين الكابوتشينو وصحون الحلوى التي يقدمها الشاب أحمد عبدالله.

أحمد (33 سنة)، ابن قرية طيردبا في قضاء صور، جنوب لبنان، اكتشف موهبته لأول مرة خلال عمله في أحد مطاعم بيروت، وبعد سنة ونصف السنة من التمرن والمحاولة أصبح بإمكانه رسم الوجوه والمشاهد بالقهوة والشوكولا في الفناجين والصحون.

وشرح عبدالله، في حديث إلى موقع "النهار"، أن الرسم على الصحن بالشوكولا يستغرق بين 15 و20 دقيقة، في حين أن الرسم على الكابوتشينو لا يستغرق أكثر من 5 دقائق، وأشار إلى أنه "أصبح بإمكانه رسم أكثر من 500 صورة حتى الآن في الفناجين".

وشدد أحمد على أن "كل ما هو موجود في الصحن أو الفنجان يجب أن يكون قابلاً للأكل والشرب"، معتبراً أن هذا ما يميزه عن الأشخاص الذين يرسمون بالحبر على الفناجين والأكواب.

وقال "أرسم شخصيات فنية وسياسية، ولأن الأمر يستهويني أعتبره طريقة لإظهار فني وموهبتي". وأضاف "لا أفكر بتحويل موهبتي إلى تجارة بل أتجه بها نحو التميز، وكنت أعمل بجهد لأطورها على أمل أن يأتي اليوم الذي يُسَلّط فيه الضوء عليها".

وختم أحمد قائلاً "بالطبع أتمنى أن يكون لدي يوماً ما مطعمي الخاص حيث أقدم فيه رسوماتي الخاصة لزبائني، وأعتقد أنها فكرة ناجحة في كل مناسبة أو في حضور أي شخص أو شخصية، إلا أن الأمر ليس في مقدوري، فهذا وضع البلد".

الروائع التي يجسدها أحمد من خلال موهبته بكل دقة ومن دون نسيان أي تفصيل تتجلى بوضوح في الصور، هي تحف فنية من نوع آخر تحمل نكهة القهوة والشوكولا! فهل يأتي اليوم الذي يصبح لها مستقبل في لبنان، ويصبح بإمكان هذا الشاب الجنوبي إظهارها أينما حلّ؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم