الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجماهير الإيرانية تدعم المنتخب بقوّة في مونديال روسيا

المصدر: "رويترز"
الجماهير الإيرانية تدعم المنتخب بقوّة في مونديال روسيا
الجماهير الإيرانية تدعم المنتخب بقوّة في مونديال روسيا
A+ A-

تأهلت #إيران إلى نهائيات #كأس_العالم للمرة الثانية على التوالي، لأول مرة في تاريخ البلاد، بعدما قاد المدرب كارلوس كيروش فريقه إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه بسهولة كبيرة.

وكانت إيران أول دولة آسيوية تتأهل إلى نهائيات #روسيا 2018، حيث قادها الدفاع المحكم والقدرة الهجومية لساردار أزمون إلى صدارة مجموعتها متفوقة على كوريا الجنوبية.

وواصل كيروش البناء على ما قدمه الفريق في كأس العالم 2014 في البرازيل، عندما ودع المسابقة من الدور الأول، عقب أداء قوي أمام نيجيريا رغم التعادل من دون أهداف والخسارة بهدف ليونيل ميسي قرب النهاية أمام الأرجنتين.

وجدد المدرب السابق لريال مدريد ومنتخب البرتغال، الذي تولى المسؤولية في 2011، تشكيلة إيران على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث تألق أزمون لاعب روبن كازان الروسي إلى جانب لاعبين آخرين يلعبون في بطولات محلية أوروبية بعدد أكبر من أي وقت مضى.

وأزمون واحد من ثلاثة لاعبين في روسيا إلى جوار لاعب الوسط سعيد عزت الله والمدافع ميلاد محمدي، بينما يلعب علي رضا جهانبخش ورضا قوجان نجاد في دوري الدرجة الأولى الهولندي.

وسعى كيروش إلى تحقيق التوازن بين الشباب والخبرة مع الاحتفاظ بلاعبين مخضرمين سبق لهم المشاركة في كأس العالم، مثل أشكان ديجاجاه وجلال حسيني، حيث يأمل في بلوغ الدور الثاني للنهائيات لأول مرة.

وأعرب المدرب البرتغالي عن قلقه من افتقار الفريق للاستعداد القوي في فترة ما قبل كأس العالم، لعدم مواجهة منافسين أقوياء، لكن مع التفوق الدفاعي لإيران، وهو الأسلوب الذي يشتهر به كيروش في المعتاد، فإن بطل آسيا ثلاث مرات يأمل في البقاء في روسيا أطول وقت ممكن بفضل الدعم الجماهيري المتوقع بشكل أكبر من أي بطولة سابقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم