الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كاترينا تيكونوفا... هذه هي ابنة بوتين الصغرى

المصدر: رويترز
كاترينا تيكونوفا...  هذه هي ابنة بوتين الصغرى
كاترينا تيكونوفا... هذه هي ابنة بوتين الصغرى
A+ A-

أكد مسؤول في الاتحاد العالمي لراقصي الأكروبات الثنائي أن زميلته #كاترينا_تيكونوفا هي الابنة الصغرى للرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين.
ويأتي هذا التأكيد بعد عامين من تقرير نشرته وكالة "رويترز"، وكشف للمرة الاولى علاقة تيكونوفا برئيس روسيا. 

وقال مانفريد مهاب، نائب رئيس اتحاد راقصي الأكروبات، لـ"رويترز" إنه يعرف تيكونوفا من خلال عملهما معا في اللجنة التنفيذية الدائمة للاتحاد.

وردا على سؤال عما إذا كان يعلم أن تيكونوفا هي ابنة بوتين، قال: "نعم. أعرفها. نعم بالتأكيد".وعندما سئل ثانية، هز برأسه موافقا، وقال: "نعم". 

ولم يرد الكرملين أو تيكونوفا على طلب للتعليق.

كان أندريه أكيموف، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف "غازبروم"، قال العام 2015 إن "تيكونوفا هي ابنة بوتين". لكنه نفى هذا التصريح بعد ذلك. وتأكدت "رويترز" أيضا من هويتها من خلال مصدرين آخرين طلبا عدم نشر اسميهما.

وبعد التقرير، قال مصرف "غازبروم" إن أكيموف "فوجئ وذُهل" من الاقتباسات التي نسبتها "رويترز" إليه، وإنه لم يدل بمثل هذه التصريحات.
ولم يرد أكيموف وممثل للبنك على طلب للتعليق اليوم. 

وبوتين معروف بتحفظه في ما يتعلق بحياته الشخصية، ويكافح لابعاد ابنتيه ماريا وكاترينا عن الأضواء.

ولم يتم تأكيد هوية كاترينا قط، سواء منها أو من ممثليها أو من الكرملين الذي يقول إنه لا يعلق على الحياة الخاصة لأقارب بوتين المقربين.

ومهاب هو أول مسؤول يؤكد علنا علاقة كاترينا بالرئيس الروسي منذ أكيموف العام 2015.
وتستخدم كاترينا لقبا ورثته من جدتها، وتدير مشاريع تحصل على تمويل عام في جامعة موسكو، وتشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي لراقصي الأكروبات لشؤون التطوير والتسويق. وتبلغ 31 عاما، وهي متزوجة من كيريل شامالوف، ابن أحد أصدقاء بوتين المقربين الذي كوّن في ما بعد ثروة تقدر بمليار دولار على الأقل، عن طريق تعاملات في أكبر شركة روسية للبتروكيميائيات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم