الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حيدر آباد تتحضر لاستقبال إيفانكا ترامب... 10 آلاف عنصر أمن لهذه الزيارة

المصدر: (أ ف ب)
حيدر آباد تتحضر لاستقبال إيفانكا ترامب... 10 آلاف عنصر أمن لهذه الزيارة
حيدر آباد تتحضر لاستقبال إيفانكا ترامب... 10 آلاف عنصر أمن لهذه الزيارة
A+ A-

منعت السلطات الهندية المتسولين من الاستعطاء في الشوارع وحشدت 10 آلاف عنصر أمن إضافي، تمهيدا لأهم زيارة تقوم بها #إيفانكا_ترامب إلى الخارج منذ وصول والدها إلى البيت الأبيض. 

ومن المرتقب ان تكون الابنة البكر للرئيس ترامب المتحدثة الرئيسية إلى جانب رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي في قمة ريادة الأعمال العالمية "غلوبال انتربرونورشيب ساميت" في حيدر آباد الممتدة على ثلاثة أيام.

فمدينة حيدر آباد الواقعة جنوب الهند تحتضن الفروع المحلية لمجموعات مثل "غوغل" و"فايسبوك" و"أمازون".

وتعتزم إيفانكا البالغة من العمر 36 عاما والتي هي من المستشارين الرسميين في البيت الأبيض التشجيع على تعزيز دور المرأة في مشاريع الأعمال. وهي ستشدد أيضا على الصداقة المتنامية التي تربط الولايات المتحدة بالهند البلد المضيف للمؤتمر الذي تنبه لأدق تفاصيل الاستقبال.

وسيستقبل مودي إيفانكا عند وصولها إلى حيدر آباد وسيعقد مأدبة عشاء في قصر فالاكنوما الذي كان ملكا لأحد أفراد السلالة الحاكمة في حيدر آباد قبل استقلال الهند وبات اليوم فندقا فاخرا.

ورتبت السلطات محيط السوق الشعبية بالقرب من مسجد جهار منار، أحد أبرز معالم المدينة العائد إلى القرن السادس عشر. وذكرت وسائل الإعلام أنه من المحتمل أن تزور إيفانكا الموقع.

وحظرت السلطات المتسولين من الانتشار في الشوارع وحشدت أكثر من 10 آلاف عنصر أمن لهذه الزيارة التي ستتنقل خلالها ترامب بسيارتها الخاصة المضادة للرصاص وسيتولى عناصر من الاستخبارات الأميركية حمايتها.

وانعكست تقارير إعلامية حول مجموعة ملابس إيفانكا وسلسلة الإمدادات التي تعتمدها سلبا على التحضيرات لهذه الزيارة، في ظل انتشار معلومات حول رفض وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون إرسال كوادر رفيعي المستوى مع إيفانكا إلى الهند.

غير أن البعض من كبار رجال الأعمال انضموا إلى الوفد الأميركي للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يجمع أكثر من 1200 رجل أعمال من 150 بلدا.

وصرحت إيفانكا ترامب قبيل انطلاق الزيارة أن "ريادة الأعمال ... هي في قلب أولويات الإدارة الحالية. فالولايات المتحدة تولي اهمية كبيرة للابتكار وريادة الأعمال باعتبارهما أداة أساسية لاستحداث الوظائف وتعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار".

وأوضحت أن "مشاريع الأعمال بإدارة نساء ازدادت على الصعيد العالمي بنسبة 10 % بين 2014 و2016. وبحسب إحدى الدراسات، من شأن سد الفجوة بين الرجال والنساء في مجال ريادة الأعمال أن يساهم في نمو إجمالي الناتج المحلي بمعدل نقطتين مئويتين".

وأطلقت إيفانكا ترامب مبادرة "ويمن انتربرونورز فاينانس إينيشياتيف" بهدف تيسير النفاذ إلى رؤوس الأموال للنساء في البلدان النامية.

وعرضت هذه المبادرة في قمة مجموعة دول العشرين التي انعقدت هذه السنة في هامبورغ وحظيت بدعم من ألمانيا وروسيا والصين واليابان والسعودية والإمارات العربية المتحدة وعدة دول أخرى.
إيفانكا ترامب

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم