الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعليقها على مجزرة المسجد تسبّب بتوقيفها... مذيعة مصرية: "أتفهّم قتل الأقباط"

تعليقها على مجزرة المسجد تسبّب بتوقيفها... مذيعة مصرية: "أتفهّم قتل الأقباط"
تعليقها على مجزرة المسجد تسبّب بتوقيفها... مذيعة مصرية: "أتفهّم قتل الأقباط"
A+ A-

تسبب تعليق الاعلامية المصرية رشا مجدي على مجزرة العريش بإحالتها إلى التحقيق وإيقافها عن العمل، حيث قالت إن "قتل الإرهابيين لأفراد وعناصر الشرطة والجيش طبيعي ومقبول، في اعتبار أنهم أعداء"، على حد تعبيرها، كما أن "قتلهم للأقباط وهجومهم على الأديرة والكنائس مقبول أيضا لكونهم ينتمون إلى ديانة مختلفة، لكن ليس مفهوما ولا مقبولا فهم سبب قتلهم للمسلمين في المساجد"، وفق ما ورد على لسان المذيعة. 

وسألت رشا النائب علاء عابد في مداخلة هاتفية ببرنامج "ستوديو البلد"، عن دوافع الإرهابيين للحادث، قائلة: "أنا عقلي مش قادر يستوعب الحادث، شفنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل معاهم، وهذه الجماعات المتطرفة بتهاجم العديد من الكنائس، وقلنا آه معتبرين إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو ليهم برضه، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي". وحذفت القناة رابط الفيديو الخاص بتعليقها، من موقع "يوتيوب".

وبعد التصريح، قرر محمد أبو العينين مالك ورئيس شبكة قنوات "صدى البلد"، إحالة المذيعة للتحقيق وإيقافها عن العمل. وفي بيان لمالك القنوات قال: الشعب المصري جميعه يقف صفا واحدا خلف قواته المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال، إننا إن شاء الله سننتصر في معركتنا ضد هؤلاء الجبناء". 

وشدد أبو العينين، على رفضه واستنكاره التام لأي عمل إرهابي، قائلاً: "كلنا قيادة وشعبا نرفض الإرهاب شكلا وموضوعا على أي بقعة من أرض مصر أو أي مكان في العالم كله، ونحن في مصر شعبا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي جميعنا منصهرون في بوتقة واحدة. وجميعنا سواسية نعيش معا في أمان".

وقال مالك القناة، إن ما يحدث من إرهاب واعتداء على الآمنين ممارسات إجرامية طالما حذرنا منها، وهي لا تحدث في مصر فقط بل في العالم كله الذي يعاني الاعتداءات الإرهابية على الآمنين في كل مكان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم