الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ثبتت براءته بعد 39 عاماً على سجنه!

المصدر: "رويترز"
ثبتت براءته بعد 39 عاماً على سجنه!
ثبتت براءته بعد 39 عاماً على سجنه!
A+ A-

كشف اختبار "الحمض النووي" براءة الأميركي كريغ كولي من جريمة قتل مزدوجة لأم وطفلها، ليقضي أوّل عطلة لعيد الشكر متمتّعاً بحرّيته بعد 39 عاماً أمضاها في السجن.

وأعلنت الشرطة في منطقة "سيمي فالي"، إنّ حاكم كاليفورنيا جيري براون عفا عن الرجل البالغ من العمر 70 عاماً وسارع مسؤولو السجن لإطلاقه.

وكتب براون في الوثيقة التي أمر فيها بإطلاق كولي: "الطريقة التي تحمّل فيها السيّد كولي عقوبته الطويلة والجائرة بصبر وتسامح، أمر مذهل. إنّني أمنحه هذا العفو لأن السيّد كولي لم يرتكب هاتَيْن الجريمتَيْن".

وأدين كولي خطأ بتهمة قتل صديقته السابقة روندا ويتشت وابنها دونالد البالغ من العمر 4 أعوام في الشقة التي كانت الأم والطفل يعيشان فيها عام 1978، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، من دون إمكان الحصول على إفراج مشروط.

ولفتت شرطة "سيمي فالي"، إلى انّ عيّنات بيولوجيّة كان يُعتقد أنّها فُقِدَت أو دمّرت، اكتشفت في مختبر خاص وحلّل المحقّقون دليلًا مهمّاً.

وأظهر التحليل، أنّه لا أثر للحمض النووي لكولي في العيّنة، بل كانت هناك أثار للحمض النووي لأشخاص آخرين. واكّدت الشرطة ان التقنيّة التي استخدمت لتحليل العيّنة، لم تكن متاحة عندما دين كولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم