بالصور... الصواعق تصيب تمثال سيدة الحصن

24 تشرين الثاني 2017 | 15:24

سمحت انفراجات الطقس الواسعة صباحا وحتى الظهر لاشعة الشمس بالظهور، فاخذ الجرديون قسطا طبيعيا من الدفء بعيداً من المواقد والمدافىء.

ولم يتشكل الجليد بسبب غيوم الليل، مما سمح بحركة ناشطة منذ الصباح الباكر في مختلف المناطق الجردية باستثناء المرتفعات العالية والقمم، حيث لا تزال طريق الارز عيناتا مقطوعة بسبب تراكم الثلج وتشكّل الجليد.



صقيع اليومين الماضيين "احرق" ورد الجرود، فذبل على امه وهو في الرمق الاخير قبل سقوطه ارضاً، فيما لا يزال الكاكي صامداً وكذلك التفاح.

وافيد من اهدن عن اضرار في بعض المنازل في منطقة البعول من جراء الصواعق الكثيرة التي طاولت ايضاً تمثال العذراء مريم في سيدة الحصن الكائن فوق الكنيسة الواقعة على قمة الجبل، مما ادى الى اضرار في الرأس من جهة الخلف وفي الطرحة الرخامية رغم وجود لاقط للصواعق فوق قمة التمثال.

وقد اصدرت أوقاف رعية إهدن- زغرتا البيان الآتي:

"أدّى الطقس العاصف والماطر الذي شهده لبنان الى تعرّض كنيسة سيدة الحصن إهدن لعدد من الصواعق المتتالية، مما أدى الى ضرب التمثال الكبير الموضوع على قبة الكنيسة. ويعمل الوقف على مسح الضرر اللاحق به لمعالجته وترميمه بأسرع وقت ممكن."




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard