الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس لاستعادة الثقة... ونابولي لمواصلة التفوق

المصدر: "أ ف ب"
جوفنتوس لاستعادة الثقة... ونابولي لمواصلة التفوق
جوفنتوس لاستعادة الثقة... ونابولي لمواصلة التفوق
A+ A-

يستعد #نابولي (المتصدر) و #جوفنتوس (حامل اللقب) لمواجهتهما النارية الاسبوع المقبل، عندما يحل الاول ضيفاً على أودينيزي ويستقبل الثاني كروتوني، بعد غد الاحد، في المرحلة 14 من #الدوري_الايطالي لـ #كرة_القدم.

ويعلق نابولي آمالاً كبيرة على الدوري المحلي، فهو الوحيد، مع مطارده انتر ميلان، الذي لم يتعرض لاي خسارة حتى الان (فاز 11 مرة وتعادل مرتين)، ويبتعد عن جوفنتوس بفارق 4 نقاط.

صحيح أن لاعبي المدرب ماوريتسيو ساري حققوا فوزهم الثاني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، على حساب شاختار دانييتسك الاوكراني (3-0) الثلثاء، الا انهم لا يزالوا يتخلفون بفارق 3 نقاط عن الفريق الاوكراني قبل الجولة الاخيرة، في مجموعة تأهل عنها حتى الان مانشستر سيتي الانكليزي القوي.

ويعول ساري هذا الموسم على المهاجمين البلجيكي دريس مرتنز والاسباني خوسيه كاليخون، بالإضافة الى المتألق لورنتسو انسينيي، الذي سجل هدفاً رائعاً في مرمى شاختار.

وقال انسينيي بعد المباراة: "قدمنا كل شيئ وتضحياتنا أدت الى الفوز. أشكر (المدرب) ساري لتشجيعي، لقد وثق بي دوما. سأحاول رد الدين بتسجيل الاهداف".

في المقابل، يخوض اودينيزي موسماً متعثراً، إذ فاز 4 مرات وخسر 8 مباريات حتى الآن، ما أدى الى الاطاحة بمدربه لويجي دل نيري، الثلثاء الماضي، وتعيين ماسيمو اودو.

وسبق لاودو (41 عاما) أن قاد بيسكارا الى دوري الدرجة الاولى، قبل أن يقال من منصبه في الموسم الماضي، وهو أحد أفراد المنتخب الايطالي المتوج بكأس العالم عام 2006.

وفي ختام المرحلة، يبحث جوفنتوس عن تعويض سريع لخسارته امام سمبدوريا في المرحلة السابقة 2-3، وتخلف لاعبو المدرب ماسيميليانو اليغري 0-3، قبل ان يخفف الارجنتينيان غونزالو هيغواين وباولو ديبالا الاضرار في الوقت القاتل.

ومني جوفنتوس بخسارته الثانية هذا الموسم، بعد الاولى امام لاتسيو الشهر الماضي، ولم ينجح في تعويضها منتصف الاسبوع بتعادله سلباً على ارضه مع برشلونة الاسباني في دوري الأبطال، ليؤجل تأهله الى ثمن النهائي الى الجولة السادسة الحاسمة (يتقدم بفارق نقطة على سبورتينغ البرتغالي).

ويبحث انتر ميلان الثاني بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، عن مواصلة نتائجه الرائعة عندما يحل ضيفاً على كالياري (13)، الذي فاز 3 مرات في مبارياته الاربع الاخيرة.

وبعد ضمان تأهله الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي، إثر فوزه الكبير على ضيفه اوستريا فيينا النمساوي 5-1 بثنائيتين للبرتغالي اندريه سيلفا وباتريك كوتروني، يستقبل #ميلان السابع تورينو الثامن على ملعب سان سيرو.

ويتطلع لاتسيو (الخامس) إلى تعويض خسارته الاخيرة أمام روما بعد 6 انتصارات متتالية، عندما يستقبل فيورنتينا (التاسع).

أما "جاره" روما (الرابع)، الذي حقق 10 انتصارات في 13 مباراة حتى الان، فيحل ضيفاً على جنوى (18).

ويلعب السبت بولونيا مع سمبدوريا، وكييفو مع سبال، وساسولو مع هيلاس فيرونا، والاثنين اتالانتا مع بينيفينتو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم