"فرح الموسيقى" حلَّ في صيدا بأمسية لـ"الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية" (صور)

19 تشرين الثاني 2017 | 14:09

المصدر: "النهار"

من الحفلة (أحمد منتش).

حل" فرح الموسيقى" في #صيدا مخترقاً أجواء القلق التي يعيشها لبنان منذ استقالة رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري، ومجسداً توق هذا البلد الى الحياة والفرح والإبداع وتعزيز مساحات اللقاء بين ابنائه، فكان اللقاء في ثانوية رفيق الحريري في حضرة الثقافة والموسيقى بأنغام "الأوركسترا الفلهارمونية" التابعة للمعهد الوطني للموسيقى - الكونسرفاتوار بقيادة المايسترو هاروت فازليان ومشاركة السوبرانو لور باراس (كريمة السفير السويسري السابق في لبنان فرنسوا باراس) في حفلة اقامها نادي روتاري بيروت بالتعاون مع المعهد وبالتنسيق مع أندية " روتاري صيدا – الشوف – صور أوروبا". 

وحضر النائب علي عسيران، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 احمد الحسيني، السفير السويسري السابق فرنسوا باراس، رئيس لجنة الرقابة على المصارف الرئيس السابق لنادي روتاري بيروت سمير حمود، رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفاتوار الدكتور وليد مسلّم، رئيس نادي روتاري بيروت زهير البزري، رئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب، رئيسة نادي روتاري صور أوروبا عزة حلاوي وفاعليات روحية وثقافية واجتماعية والأسرة الروتارية للأندية المنظمة والمشاركة وجمع من المدعوين والمهتمين. 

استهلت الحفلة بكلمة لسمير حمود رحب فيها بالحضور، وقال: "انها المرة الثانية يأتي روتاري بيروت الى صيدا لتنظيم امسية موسيقية تحييها الأوركسترا الفلهارمونية التابعة للمعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفاتوار ، وهي السنة الثانية عشرة التي تجمع نادي روتاري والمعهد في اطار التعاون لنشر ثقافة الموسيقى في المناطق اللبنانية من جهة ودعم الأوركسترا الفلهارمونية من جهة اخرى. واني إذ اتحدث اليوم من صيدا وفي هذه الأيام الصعبة، فلا بد من ان اتوقف عند حادثة تحمل في مضمونها اهداف عمل الروتاري في لبنان . ففي العام 2005 استشهد رئيس الحكومة رفيق الحريري ودخلت البلاد في نفق مظلم ، واعتبر البعض ان البلاد على حافة الهلاك، واذ تتصل بي السيدة بهية الحريري طالبة مني الانضمام الى عمل جماعي عنوانه ومضمونه "بيروت مدينة للحياة" ... الموت يلف لبنان والسيدة بهية تعمل لبيروت مدينة للحياة . استطعت ان اساهم في جمع مبلغ من المال من المصارف لتمويل نشاطات واحتفالات تقام في الوسط التجاري وفي المطاعم والشوارع مع دعوة الناس من كل المناطق، والهدف ان لا تتحول ثقافة لبنان واللبنانيين ثقافة للموت وان تبقى بيروت منارة الفكر والفرح والحضارة، وان تبقى المؤسسات عاملة في الوسط التجاري. واني اشكر نادي الروتاري على هذا العمل المتكرر المستمر واتقدم من الفرقة الموسيقية بقيادة الزميل هاروت فازليان ان يمتعنا بهذه الأمسية بمقطوعات من الموسيقى الجميلة". 

ثم قدمت الأوركسترا الفلهارمونية بقيادة فازليان ترافقه غناءً أوبرالياً السوبرانو لور باراس معزوفات موسيقية من روائع كبار الموسيقيين العالميين امثال بيتهوفن، موزارت، هايدن، فيردي،تشايكوفسكي ودونيزيتي، تفاعل معها الجمهور مشاركة وتصفيقاً. 

وفي الختام قدمت فتيات من نادي روتاراكت صيدا باقتين من الورد الى كل من فازليان وباراس باسم اندية الروتاري.


جبنة البارميزان النباتية والتوفو.... سلطة السيزر بمكونات جديدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard