السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

6.03 درهم ثمن سهم "إعمار للتطوير"

المصدر: "وكالات
6.03 درهم ثمن سهم "إعمار للتطوير"
6.03 درهم ثمن سهم "إعمار للتطوير"
A+ A-

نجحت شركة "إعمار للتطوير" في تسعير أسهمها العادية للطرح العام الأولي وتحديد السعر النهائي للطرح بـ6.03 درهم إماراتي للسهم العادي.

وبحسب هذا السعر، ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج نحو 24.1 مليار درهم، أي ما يعادل 6.56 مليار دولار. ويبلغ عدد الأسهم المشمولة في طرح إعمار للتطوير 800 مليون سهم تمثل نحو 20 في المئة تقريباً من إجمالي رأس المال.

ويبلغ إجمالي قيمة الأسهم العادية المباعة من قبل شركة إعمار العقارية نحو 4.82 مليار درهم، أي ما يعادل 1.31 مليار دولار.

وقال محمد علي راشد العبّار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يمثل هذا اليوم علامة فارقة في مسيرة شركة إعمار للتطوير، فالاهتمام الكبير من قبل الأفراد والمؤسسات الاستثمارية بالطرح الأولي العام يقربنا أكثر من تحقيق رؤيتنا المستقبلية".

من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، محمد على راشد العبّار إلى أنّ الشركة تعمل وفق استراتيجية واضحة للنمو، ولديها محفظة قوية من المبيعات المتراكمة، وتدفقات نقدية عالية، وتوزيعات أرباح مستهدفة بقيمة 1.7 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة، ما يعني عائداً قوياً على التوزيعات مقارنة مع الشركات المماثلة". 

وفي السياق عينه، حقق سهم إعمار العقارية ارتفاعات طفيفة في تعاملات اليوم بسوق #دبي حيث صعد بنسبة 0.25 في المئة، إلى 7.90 درهم.


اقرأ أيضاً: أكثر 15 دولة إنفاقًا على البحث والتطوير

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم