الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب: لا يمكن "للدكتاتورية المنحرفة" في كوريا الشمالية ان تبتزّ العالم

المصدر: "أ ف ب"
ترامب: لا يمكن "للدكتاتورية المنحرفة" في كوريا الشمالية ان تبتزّ العالم
ترامب: لا يمكن "للدكتاتورية المنحرفة" في كوريا الشمالية ان تبتزّ العالم
A+ A-

وجّه الرئيس الأميركي دونالد #ترامب تحذيراً شديداً الى #كوريا_الشمالية، مؤكداً ان هذه "الديكتاتورية المنحرفة لا يمكنها ان تبتزّ العالم"، وواعد بممارسة "ضغوط قصوى" على هذا البلد.

وقال ترامب في خطاب ألقاه في البيت الابيض غداة عودته من جولة آسيوية ماراثونية تركّزت على حل أزمة كوريا الشمالية ان نظيره الصيني شي جينبينغ وعده بأن يمارس "ضغوطاً اقتصادية" على بيونغ يانغ، مشدداً على أن "الرئيس شي يقرّ بأن كوريا الشمالية تشكّل خطراً كبيراً على الصين".

وعرض الرئيس السبعيني في خطابه الذي استغرق نصف ساعة محطات رحلته الآسيوية التي استغرقت 12 يوماً واصبحت أطول جولة يقوم بها رئيس اميركي في آسيا منذ 1991، كما تطرق الى زيارات سابقة قام بها الى الخارج منذ تسلم مفاتيح البيت الابيض في كانون الثاني الفائت.

وقال ترامب "أود اليوم ان ابلغ الأميركيين بنجاح هذه الرحلة وبالجهود التي قمنا بها كي نحقق للأميركيين الأمن والرخاء هذا العام"، مشدداً بالخصوص على المحورين الأساسيين لهذه الرحلة وهما التهديد الكوري الشمالي والتبادلات التجارية بين الولايات المتحدة وآسيا.

وأضاف "عندما ألقيت خطاباً أمام الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا قلت الحقيقة بخصوص نظام كوريا الشمالية، وقلت بوضوح انني لن اسمح لهذه الدكتاتورية المنحرفة بأن تأخذ العالم رهينة مقابل ابتزازها النووي".

وأضاف أنه خلال محطات رحلته الاسيوية "طلبنا من كل الدول ان تدعم حملتنا الرامية الى ممارسة اقصى الضغوط لنزع القدرات النووية من كوريا الشمالية".

وبالموازاة، ذكّر ترامب بأن الكونغرس الاميركي وافق على زيادة "الموازنة العسكرية الى مستوى تاريخي" يقارب 700 مليار دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم