السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

منتخبان جديدان في نهائيات كأس العالم

المصدر: "أ ف ب"
منتخبان جديدان في نهائيات كأس العالم
منتخبان جديدان في نهائيات كأس العالم
A+ A-

تأهل منتخب #كرواتيا الى نهائيات #كأس_العالم 2018 في #روسيا، بعد تعادله مع مضيفه اليوناني 0-0، في اياب الملحق الاوروبي.

وكانت كرواتيا قطعت أكثر من نصف الطريق لبلوغ النهائيات للمرة الرابعة توالياً والخامسة في تاريخها، بعد فوزها الكبير ذهاباً 4-1.

واصبحت كرواتيا المنتخب الاوروبي الـ12 المتأهل الى نهائيات روسيا، بعد ان كانت البطاقة الـ11 من نصيب سويسرا، التي اكتفت بتعادل سلبي ايضاً مع ضيفتها إيرلندا الشمالية، بعد ان هزمتها ذهابا 1-0.

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية، وهي فرنسا والبرتغال والمانيا (بطلة 2014) وصربيا وبولندا وانكلترا واسبانيا وبلجيكا وايسلندا وسويسرا، اضافة الى روسيا المضيفة.

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 28 منتخباً، على ان تحسم البطاقتان الاوروبيتان الاخيرتان في اليومين المقبلين، حيث تلعب، اليوم الإثنين، ايطاليا مع ضيفتها السويد (0-1)، والثلثاء ايرلندا مع الدنمارك (0-0).

ويستكمل مطلع الاسبوع المقبل الملحقان الدوليان بين نيوزيلندا والبيرو (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب 0-0)، واوستراليا وهندوراس (آسيا-كونكاكاف، الذهاب 0-0 ايضا).


وبفوزها الكبير ذهاباً، عززت كرواتيا التي كانت أفضل نتيجة لها في كأس العالم الحلول ثالثة عام 1998 في فرنسا، فرصتها في التأهل وقلصت الى ادنى حد فرصة اليونان التي فشلت في بلوغ المونديال للمرة الثالثة تواليا والرابعة في تاريخها.

واقيمت المباراة على ملعب كارايسكاكيس في بيرايوس، بغياب أي مشجع كرواتي، على غرار مباراة الذهاب التي اجريت في غياب الجمهور اليوناني بموجب اتفاق بين اتحادي البلدين، لتفادي أعمال شغب سبق لها ان اندلعت بين الجمهورين، لا سيما في تشرين الأول 2011 ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012.

وحرص المنتخب اليوناني على تلميع صورته والخروج بنتيجة افضل من الذهاب، فكان نداً قوياً في الشوط الاول للقائد الكرواتي لاعب وسط ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش، الذي خاض مباراته الثالثة بعد المئة، وزملائه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم