السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد الهزيمة أمام السويد... بيرلو ينضم إلى منتقدي المنتخب الايطالي

المصدر: "رويترز"
بعد الهزيمة أمام السويد... بيرلو ينضم إلى منتقدي المنتخب الايطالي
بعد الهزيمة أمام السويد... بيرلو ينضم إلى منتقدي المنتخب الايطالي
A+ A-

إنضم النجم المعتزل أندريا بيرلو إلى منتقدي المنتخب الايطالي (بطل العالم سابقاً 4 مرات)، الذي أصبح قريباً من الغياب عن نهائيات #كأس_العالم لـ #كرة_القدم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، عقب هزيمته أمام السويد 0-1، في ملحق التصفيات الأوروبية.

وسيتعين على ايطاليا، التي غابت عن كأس العالم آخر مرة في 1958، الفوز على السويد بفارق هدفين على الأقل، في لقاء العودة الاثنين المقبل في ميلانو، لتجنب ما اعتبره كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد المحلي للعبة الشعبية "كارثة".

لكن أداء الفريق الباهت، أمس، إضافة إلى تراجعه في أكثر من مناسبة في الآونة الأخيرة، لا يشير إلى أن المنتخب، الذي يدربه جيان بييرو فنتورا سيكون على قدر هذه المهمة.

ووصفت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" أداء المنتخب الايطالي في السويد بأنه "ضعيف ومضطرب"، بينما قالت صحيفة "توتو سبورت": "كفى أعذارا، الآن يتعين علينا تجنب فضيحة تاريخية".

ونقلت شبكة "سكاي" الرياضية في ايطاليا عن بيرلو، الذي أكد اعتزاله اللعبة يوم الاثنين الماضي، قوله: "المنتخب الايطالي بدا فريقاً خائفاً، يلعب من أجل التعادل السلبي. على المستوى الأوروبي هذا لا يكفي".

وقال بيرلو: "الأمر مختلف. اللعب في أوروبا يختلف عن اللعب في ايطاليا، حيث تحصل على ركلة حرة بسهولة كبيرة. في مثل هذه المباريات عليك أن تتجاوز كل هذه الأمور وتبذل أقصى جهد مستطاع. في مثل هذه المباريات ترى لاعبين بحق".

وأضاف بيرلو، الذي ظهرت له صور وهو يشاهد المباراة: "سيكون من الصعب على فنتورا ايجاد الكلمات المناسبة التي سيقولها للمجموعة. ستكون الاجواء مشحونة والضغوط كبيرة خلال اليومين المقبلين، وسيتعين على المدرب الاستقرار على التشكيلة التي سيشارك بها".

وأكد بيرلو أنه من الخطأ الاعتقاد بأن اللعب في ميلانو سيصب بالتأكيد في مصلحة فريق بلاده، قائلاً: "اللعب في سان سيرو سيكون له تأثير. لكن الجمهور في المدرجات لا يحرز أي أهداف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم