أجهضت 5 أطفال في 6 سنوات... اكتشفت أخيراً السرّ لحالتها الصحية!

10 تشرين الثاني 2017 | 16:33

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

بعد أن أجهضت 5 أطفال في 6 سنوات، اكتشفت الأم أخيراً السرّ وراء حالتها الصحية الغريبة والتي هي سبب في وفاة الأطفال، وفق ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني. 

حصلت شانون ريد (23 سنة) من مدينة بردودو في انكلترا على أمل جديد بأن تصبح أمّاً، بعدما اكتشفت أخيراً سبب إجهاضها لأطفالها الخمسة.

عندما حملت شانون بأول أربعة أطفال أجهضتهم بأقل من ستة أسابيع، أمّا الطفل الخامس فأجهضته بعد 12 أسبوعاً. وقد أدّت حالتها الصحية الغريبة إلى طلاقها من زوجها وتركها للعمل بسبب حالتها النفسية السيئة. وبعد أن خسرت كلّ شيء، قرّرت شانون زيارة الطبيب لإجراء الفحوص، فتبيّن أنّها تعاني متلازمة الدم المتخثّر أو كما تعرف بمتلازمة مضاد الفوسفوليبيد، وهي حالة يحدث خلالها اضطراب في تخثر الدم ما يسبّب الجلطات في الشرايين والأوردة، فضلاً عن المضاعفات المتعلقة بالحمل كالإجهاض وتسمّم الدم الحملي الذي يصل إلى الجنين.

وشرحت شانون: "إذا حملت مجدّداً سوف أحتاج إلى حقن دم سائل كل يوم في ساقي. أتمنّى أن يكون هذا العلاج فعّالاً رغم أنّني خائفة. حصلت على الأمل من جديد".

وذكرت أنّها خضعت للكشف الطبي بعد إجهاضها الرابع لكنّ الطبيب أخبرها أنّ الإجهاض أمر طبيعي وشائع. وبعد سنتين، علمت شانون أنّها حامل، وقالت:" شعرت بسعادة كبيرة خصوصاً حين تخطيت فترة الأسابيع الستة التي كنت أجهض فيها. تفاءلت جداً. وحين رأيت الجنين يكبر في بطني شعرت بالحب والأمان، وصرت أحدّثه ليلاً نهاراً وبدأت أجهّز أغراضه لاستقباله". وفي وقت لاحق، من الشهر نفسه بدأت شانون تنزف بشكل كبير، فنقلها زوجها إلى المستشفى حيث فقدت طفلها الخامس. فدخلت حينها بحال من الاكتئاب الشديد وتدهورت حالتها النفسية، حتى قرّرت أخيراً بعد مرور فترة زيارة الطبيب ليعيد إليها الأمل بالشفاء والإنجاب.  

تابعوا في الأيام القليلة المقبلة تحقيقاً في الأسباب التي تسبب الإجهاض. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard