السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عون للبخاري: من غير المقبول الطريقة التي حصلت فيها استقالة الحريري ونطالب بعودته

عون للبخاري: من غير المقبول الطريقة التي حصلت فيها استقالة الحريري ونطالب بعودته
عون للبخاري: من غير المقبول الطريقة التي حصلت فيها استقالة الحريري ونطالب بعودته
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون القائم بالأعمال السعودي وليد بخاري، الذي غادر بعبدا من دون الادلاء بأي تصريح. 

وتوجه الرئيس عون للبخاري بالقول: "من غير المقبول الطريقة التي حصلت فيها استقالة الرئيس الحريري ونطالب بعودته الى لبنان".

وكان التقى الرئيس عون سفراء دول مجموعة الدعم من اجل لبنان في مجلس الامن.

وعرض الرئيس عون موقف لبنان ومنها ظروف استمرار الرئيس الحريري خارج لبنان واعاد التأكيد ان بت هذه الاستقالة ينتظر عودة الرئيس الحريري والتأكد من حقيقة الاسباب التي دفعته الى الاستقالة.

وعبّر عن قلقه عما يتردد عن الظروف التي تحيط بوضع الرئيس الحريري وضرورة جلائها مذكرا اغضاء المجموعة بالاتفاقات الدولية التي ترعى العلاقات مع الدول والحصانات التي توفرها لاركانها.

 واكد وعي القيادات الوطنية وتضامنها في هذه المرحلة الدقيقة وحرصها على تعزيز الوحدة الوطنية وقد ساعد ذلك في المساعدة على الاستقرار الامني في البلاد

وتحدث ممثل الامم المتحدة فنوه باسم الدول الاعضاء بالجهود التي بذلها الرئيس في صبط الاوضاع التي نشأت بعد اعلان الحريري مؤكدا تأييد الدول الاعضاء لموقف الرئيس عون من كل جوانبه وشدد على ان مجموعة الدعم الدولية تدعم سيادة لبنان واستقلاله وسيادته ويشددون على اهمية الوحدة الوطنية.

ثم تحدثوا افراديا فاكدوا على التزامهم موقف المجموعة منوهين بطريقة معالجة الرئيس للازمة الراهنة واكدوا تأييد بلدانهم للبنان ودعمهم له واستعداد دولهم للمساعدة في ايجاد الحلول المناسبة للازمة الراهنة
.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم