الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إليكم كيفية تجنب نفاد بيانات الإنترنت الخاصة بكم بسرعة!

إليكم كيفية تجنب نفاد بيانات الإنترنت الخاصة بكم بسرعة!
إليكم كيفية تجنب نفاد بيانات الإنترنت الخاصة بكم بسرعة!
A+ A-

اصبحت شبكة الإنترنت أمرًا ضروريًا في حياتنا، اذ بتنا نستخدم خدمات هذه الشبكة في شى المجالات وفي عمليات التواصل مع الآخرين. الا ان الاستهلاك الكثير لهذه البيانات وبالأخص اذا ما لم يتزامن ذلك مع استخدام شبكات "الواي فاي" يؤدي الى النفاد السريع للبيانات وبالتالي يتوجب على المستخدم اعادة شحن رصيده بالبيانات. وفي هذا السياق، إليكم بعض النصائح التي تقلل استهلاك باقة الإنترنت، بل تجعلها تدوم وقتاً أطول.

-أولاً يجب عدم تشغيل بيانات الهاتف بشكل دائم، بل اقتصار ذلك على وقت الحاجة فقط، ويمكن الاستعاضة عن ذلك بتشغيل "الواي فاي" لا سيّما أن الكثير من الأماكن العامة أصبحت تتيح خدمة الإنترنت مجانًا.

-يجب الانتباه إلى تخفيض جودة مقاطع الفيديو، الأمر الذي يُحدث فارقًا واضحًا في الاستهلاك، وضبط الإعدادات بمنع مكالمات الفيديو إلا باستخدام "الواي فاي".

-استخدام برامج معيّنة يُعتبر كأحد طرق تخفيض استهلاك باقة الإنترنت، أبرز هذه البرامج هو Opera Mini وهو تطبيق مجاني متاح لنظامي #أندرويد وiOS وويندوز فون، وكذلك تطبيق Uc Browser، فهذه المتصفحات مزودة بأنظمة ضغط للبيانات المستهلكة توفر في الاستهلاك فضلاً عن زيادة سرعة التصفح.

-يمكن لمستخدمي متصفح #غوغل كروم ضبط الإعدادات من خلال خيار تقليل استهلاك البيانات، وهو ما يُمكن أن يوفر حتى 90% من الاستهلاك.

-وفي ما يتعلّق بمسألة تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهي أحد اهم أسباب نفاد باقة الإنترنت بسرعة، فلا بد من خلال إعدادات فيس بوك إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً أو السماح بذلك فقط في ظل "الواي فاي"، أما تطبيق "الواتس أب" فيجب عدم فتح الملفات الصوتية أو مقاطع الفيديو إلا في وجود #الواي_فاي أيضًا.

-يجب الانتباه إلى التطبيقات المفتوحة في الخلفية، والتحقق من أنها لا تستنزف بيانات الهاتف، كذلك ينبغي وقف تحديث التطبيقات بصفة عامة إلا في وجود شبكة "الواي فاي"، وهو خيار متاح في جميع الهواتف الذكية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم