الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"محادثات ودية" تنتهي باستقالة كانافارو من تدريب تيانجين

المصدر: "أ ف ب"
"محادثات ودية" تنتهي باستقالة كانافارو من تدريب تيانجين
"محادثات ودية" تنتهي باستقالة كانافارو من تدريب تيانجين
A+ A-

أكد نادي تيانجين الصيني أن مديره الفني الايطالي فابيو كانافارو أعلن استقالته من منصبه، بعد أيام قليلة من قيادته الفريق الى احتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اسيا، في الوقت التي تحدثت معلومات عن امكانية توليه الاشراف على غوانغجو ايفرغراند (بطل الصين 7 مرات).

وسيحل بدلاً من كانافارو، الذي صعد بالفريق الى الدرجة الاولى الموسم الماضي وقاده الى المركز الثالث هذا العام، البرتغالي الدولي السابق باولو سوزا، كما اعلن النادي الصيني، معرباً عن أمله ان "يقود السيد سوزا تيانجين الى افاق جديدة في الموسم الجديد ويجلب السعادة لانصار كرة القدم".

وأصدر النادي الصيني بياناً كشف فيه عن ان رحيل كانافارو جاء بعد "محادثات ودية" مع النادي، الذي اشاد بالمدرب والنجاحات التي حققها معه.

ولم يعط تيانجين او كانافارو اي مؤشرات عن المشاريع المستقبلية للايطالي، لكن اسم قائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم في المانيا عام 2006، ارتبط بتدريب غوانغجو ايفرغراند.

وكان كانافارو تولى لفترة وجيزة تدريب غوانغجو موسم 2014-2015، وبات المركز شاغراً الان، بعد أن أكد المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري رحيله عن النادي، بعدما ضمن الفريق احراز لقبه المحلي السابع، وقال في هذا الصدد لمجموعة من الصحافيين: "يؤلمني ان اترك غوانغجو، هذه المجموعة، لكن هذه الحياة".

وللمفارقة، خسر غوانغجو، الذي حسم اللقب متقدما بفارق 6 نقاط عن شانغهاي سيبغ بقيادة البرتغالي اندري فياش بواش، امام تيانجين في المباراة الاخيرة في ختام الموسم السبت (1-2). 

واحتل تيانجين بفضل هذه النتيجة المركز الثالث، مستغلاً خسارة هيبي تشاينا فورتشن، وسيشارك الموسم المقبل في دوري ابطال اسيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم