الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أول تعليق إيراني رسمي على استقالة الحريري

المصدر: "النهار"
أول تعليق إيراني رسمي على استقالة الحريري
أول تعليق إيراني رسمي على استقالة الحريري
A+ A-

اعتبر مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد #الحريري "جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد #ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة". 

وأفادت وكالة لأنباء "مهر" الايرانية للأنباء أن مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام علق في حديث له بأن "استقالة الحريري جاء بقرار سعودي واضح لمواجهة #حزب_الله"، وأعرب عن تمنيه "لو أنّ الحريري تحلّى بالحكمة التي تحلّى بها والده"، مشيرا إلى "اننا نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة اخرى". واكد ان "الاستقالة جاءت بترتيب من ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة".

الى ذلك، نسبت وكالة أنباء "تسنيم" الى ما سمته مصدراً في الحكومة اللبنانية ان "السعودية لم تحقق أدنى مصلحة لها من ملف تسهيل رئاسة ميشال عون، وكان السيد سعد الحريري يتماشى مع حزب الله وتيار المقاومة بشكل عملي وتحول الى داعم في هذا التيار". وأضاف أن "استقالة الحريري تأتي في اطار المشروع الاميركي- السعودي من اجل احتواء حزب الله وتصعيد سياسة الايرانوفوبيا في المنطقة".

وينسجم هذا الكلام مع ما بثته قناة "المنار" من الحريري توجه امس الى الرياض مباشرة بعد ترؤسه اجتماع اللجنة الوزارية للانتخابات، وذلك بعد استدعائه للمرة الثانية خلال 5 ايام، مما يشير للدور السعودي في الاستقالة.

اقرأ أيضاً ملف استقالة ومواجهة المتعلّق بكل المستجدات حول استقالة الحريري

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم