الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البريطاني فرح ينفصل عن مدربه سالازار

المصدر: "أ ف ب"
البريطاني فرح ينفصل عن مدربه سالازار
البريطاني فرح ينفصل عن مدربه سالازار
A+ A-

أعلن العداء البريطاني مو فرح الانفصال عن مدربه الأميركي ألبرتو سالازار، الذي عمل معه لفترة طويلة، مؤكداً ان سبب هذه الخطوة هو عودته للاقامة في بريطانيا، وليس مزاعم المنشطات المحيطة بالمدرب.

وقال فرح (34 عاماً)، حامل 4 ذهبيات أولمبية في سباقي 5 آلاف م و10 آلاف م، لصحيفة "صن" الانكليزية، إنه سيضع حداً لتعاونه مع سالازار، بسبب عزمه العودة للاقامة مجدداً في بريطانيا.

وكان العداء، المولود في الصومال، بدأ التعاون مع سالازار في 2011، وأحرز في العام نفسه لقبه العالمي الأول في سباق 5 آلاف م في بطولة العالم، التي أقيمت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
الا ان برنامج التدريب الذي ينفذه سالازار، كان محل تدقيق ومتابعة من الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات. وفي تقرير مسرب هذه السنة، رجحت الوكالة ان يكون المدرب (59 عاما) قد خرق قواعد المنشطات، وهي تهم نفاها الاخير بشدة. 

وقال فرح للصحيفة انه لن يوقف التعاون مع سالازار ومقر التدريب الذي يشرف عليه في أوريغون الأميركية "بسبب مزاعم التنشط. هذا الوضع مستمر منذ نحو عامين، ولو كنت أعتزم الرحيل بسببه لقمت بذلك منذ فترة".

وأضاف: "قلت دائماً انني مؤمن بالرياضة النظيفة وأعتقد بأنه يجب معاقبة كل من يخرق القواعد"، مشيراً إلى أن الوكالة الاميركية "لم تتهم (سالازار) بشيئ. لو كانت تساورني شكوك بشأن ألبرتو، لما كنت وقفت الى جانبه طوال هذا الوقت".

وأنهى فرح هذا الصيف المشاركة في سباقات المضمار، وسينتقل الى سباقات الطرق لا سيما منها الماراتون، مشيراً الى ان الافتراق عن سالازار سببه "ببساطة انني وعائلتي سنعود للاقامة في لندن".

وأضاف: "كلنا أحببنا تمضية الصيف هنا (في لندن). تانيا (زوجته) وأنا أدركنا كم نفتقد تمضية الوقت مع العائلة والأصدقاء، والأولاد سعيدون أيضاً".

وتابع: "نريد للأولاد ان يكبروا في بريطانيا. هذا الأمر الصحيح للقيام به"، مشيراً الى انه "لن يكون ممكنا" مواصلة التعاون مع سالازار بعد عودته للاقامة في بلاده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم