السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نهائي ماراتوني للبلياردو الفرنسي... شهيب يخطف اللقب

نهائي ماراتوني للبلياردو الفرنسي... شهيب يخطف اللقب
نهائي ماراتوني للبلياردو الفرنسي... شهيب يخطف اللقب
A+ A-

تُوّج اللاعب ياسر شهيب بلقب بطولة #لبنان في البلياردو الفرنسي "كارومبول" للفئة "أ"، بعد فوزه الماراتوني على جهاد قلفاط (40-39)، في المباراة النهائية التي أقيمت في قاعة نادي دينامو – فرن الشباك، تحت اشراف عضو الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر أسعد العازار.

حضر المباراة رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة مصطفى حيدر، الأمين العام مالك برجاوي، رئيس نادي دينامو غسان جبيلي وجمهور كبير.

جاءت المباراة، التي استمرت نحو ساعتين و45 دقيقة، مثيرة وحماسية، حيث تعادلت الأرقام أكثر من مرة (4-4) ثم (6-6)، قبل ان يفرض قلفاط سيطرته ويضع كل خبرته، التي قادته إلى انهاء الفترة الأولى بتقدم مريح 23-15.

وواصل قلفاط أفضليته، حيث تقدم 29-17 ثم 38-29، ليصبح قريباً من التتويج باللقب، إلا ان شهيب رفض الاستسلام، وفرض نفسه نجماً جديداً لهذه اللعبة، بعدما انهى المباراة لمصلحته بفارق نقطة 40-39.

وأحرز قلفاط المركز الثاني، بينما جاء جورج لطيف وطوني داريدو في المركز الثالث.

وفي الفئة "ب"، توّج بسام زحلان باللقب بعد فوزه على سيمون الرشيد في النهائي، بينما جاء روك روكز وزياد صبح في المركز الثالث.

وعقب نهاية البطولة، ألقى رئيس نادي دينامو غسان جبيلي كلمة أكد فيها ان النادي سيفتح أبوابه دائماً لاقامة البطولات المحلية والخارجية، مشيراً إلى ان "هدفنا تطوير اللعبة في لبنان".

ثم تحدث رئيس الاتحاد مصطفى حيدر، الذي أكد على أهمية استضافة لبنان بطولة العرب من 5 تشرين الثاني المقبل حتى 12 منه، مبدياً ارتياحه للتحضيرات التنظيمية والفنية.

ووعد حيدر بإقامة كأس العالم في لبنان العام المقبل.

وفي الختام، سلّم كبار الحضور الكؤوس على الفائزين.

على صعيد آخر، يواصل الاتحاد اللبناني للعبة تحضيراته لاستضافة البطولة العربية من 5 تشرين الثاني المقبل حتى 12 منه، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم