الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عودة "الهيبة" للعهد والنجمة... وغرف سوداء لترتيب نتائج كرة القدم!

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
عودة "الهيبة" للعهد والنجمة... وغرف سوداء لترتيب نتائج كرة القدم!
عودة "الهيبة" للعهد والنجمة... وغرف سوداء لترتيب نتائج كرة القدم!
A+ A-

فرض #الأنصار نفسه زعيماً لصدارة الترتيب العام برصيد 11 نقطة، بعد مرور 6 مراحل على انطلاق بطولة #لبنان الـ58 في #كرة_القدم، مستعيداً نغمة الانتصارات الكبيرة، حيث كان الإصلاح البرج الشمالي ضحيته الجديدة بفوزه عليه برباعية نظيفة، قبل لقاء القمة المقبل مع #الصفاء في المرحلة السابعة.

وبقي الفريق الجنوبي في المركز الأخير وسط تخوّف من عودته إلى الدرجة الثانية، في حال لم يتدارك تفريطه بالنقاط.

أبرز الاحداث التي شهدتها المرحلة السادسة، كانت استعادة #العهد (حامل اللقب) "هيبته" ضمن مسيرته للاحتفاظ باللقب، وذلك بفضل مديره الفني الجديد – القديم "ابن النادي" باسم مرمر، الذي أكد ان الاستغناء عنه في الموسم الماضي لم يكن قراراً صائباً، بدليل الاستعانة به مجدداً في أوقات "الحشرة"، التي أدت إلى فقدان الفريق 8 نقاط من أصل 15 ممكنة تحت اشراف سلفه موسى حجيج.

عودة ثانية مظفرة كانت لفريق النجمة، الذي عاد من البقاع بفوز ثمين على النبي شيت، علماً ان الأخير تلقى الخسارة الأولى على أرضه أمام منافسه.

ولابد من الاعتراف أن وراء فوز "النبيذي" كان التألق اللافت لحارس مرماه الشاب علي السبع، الذي لعب بدلاً من الحارس الأساسي عباس حسن، الذي تعرّض إلى هجوم عنيف من جماهير الفريق في مواقع التواصل الاجتماعي، فاستبعد عن التشكيلة لمصلحة السبع، الذي كان "سبعاً" وقاد فريقه إلى الفوز بهدفين نظيفين، بعدما تصدّى بنجاح لضربتي جزاء للنبي شيت.

ويمكن القول إن النجمة كسب حارساً صاعداً مميزاً قادراً على حماية عرينه لسنوات طويلة، بدلاً من الحارس غير الموفق عباس حسن، شرط الاهتمام به، وعدم ركنه على مقاعد الاحتياط.

غرف سوداء لترتيب النتائج!

وكان سبق انطلاق المرحلة السادسة مؤتمراً صحافياً عقده نادي الراسينغ في مكتب رئيسه الفخري وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون في الاشرفية، حيث عرضت الأخطاء التحكيمية التي تعرّض لها الفريق في مبارياته ضمن بطولة الدوري، بحضور الراعي الرسمي للنادي والرئيس الفخري الوزير ميشال فرعون ورئيسي الأنصار نبيل بدر والشباب العربي غازي الشعار، وأمين سر العهد محمد عاصي ومدير السلام زغرتا فرنسوا حدحد.

وكان اللافت في المؤتمر، الموقف القوي لفرعون، الذي اعتبر أن ما شاهده على الشاشة من أخطاء تحكيمية بمثابة "فضيحة".

وأضاف: "ما منقبل فساد بالرياضة، وما منقبل مباريات فيها فساد، ونتائج منظمة ومركبة، أنا لا أتهم، بل هي صرخة. لن نقبل ان نشارك ونكون شهداء زور، نحن نريد رياضة نظيفة، ولا نقبل بنتائج مركّبة سلفاً".

أما أخطر ما في المؤتمر، فكان كلمة رئيس الراسينغ جورج فرح، الذي قال: "تواترت لنا معلومات ومعطيات ان هناك اجتماعات في غرف سوداء لترتيب النتائج سلفاً".

وأضاف: "تطوير لعبة كرة القدم في لبنان لن يحصل في هذه الأجواء التحكيمية السائدة... لا تخافوا على كرامة الحكم. اريد أن اطمئن كل الغيارى ان الراسينغ سيكون من أول المدافعين عن كرامة الحكم لأن كرامته من كرامتنا، لكن أين كرامة الأندية، ومجالس الأمناء والممولين في هذه الحالات"؟

بدوره، وجّه رئيس الانصار نبيل بدر كلمات قاسية إلى رئيس لجنة الحكام محمود الربعة، حيث دعاه للاستقالة بعد المهازل التحكيمية "إذا كان يمتلك من الشجاعة ما يكفي".

واعتبر بدر ان الحكم اللبناني موجه، إذ "كيف ينجح في قيادة المباريات الخارجية ويفشل محلياً"؟

وحذا رئيس الشباب العربي غازي الشعار حذو نظيره بدر، مطالباً رئيس لجنة الحكام بالاستقالة، مع التشديد على إقصاء الحكام الحاليين.

في حين، أكد امين سر نادي العهد محمد عاصي، ان فريقه تعرض إلى الظلم التحكيمي، الذي حرمه إحراز اللقب عام 2013.

أما مدير نادي السلام زغرتا فرنسوا حدحد، فضم صوته إلى باقي الأندية، معتبراً ان فريقه كان من النوادي التي تعرضت إلى ظلم كبير في الموسم الماضي.

بعد المعلومات التي اوردها رئيس نادي الراسينغ والمطالبات باستقالة رئيس لجنة الحكام، هل يتحرّك اتحاد كرة القدم للاستفسار من جورج فرح حول الغرف السوداء، تمهيداً لتنظيف كرة القدم اللبنانية؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم