الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صور فوتوغرافية مبهرة في مسابقة عجائب الحياة البرية

حمدى حجازي
صور فوتوغرافية مبهرة في مسابقة عجائب الحياة البرية
صور فوتوغرافية مبهرة في مسابقة عجائب الحياة البرية
A+ A-

نشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني مجموعة من أفضل الصور الفوتوغرافية للحياة البرية التي التقاطت هذا العام. ويأتي ذلك في إطار المسابقة السنوية لأفضل الصور الفوتوغرافية للحياة البرية، والتي حاز فيها جائزة المركز الأول هذا العام المصور الفوتوغرافي مالكولم بلاكبيرن صاحب الـ 79 عاماً. 

فقد نجح بلاكبيرن الذي يكمل عامه الثمانين بعد أشهر قليلة، أن يحصل على الجائزة بفضل صورته الرائعة التي تضم عدداً من الحمير الوحشية أثناء الفجر، والتي استطاعت أن تنال اختيارات لجنة التحكيم على الرغم من مئات الصور التي ضمتها المسابقة. ويروي بلاكبيرن لحظة التقاط الصورة قائلاً: "كان آخر يوم لي بمحمية زيمانغا بجنوب أفريقيا، قبل أن أرى مجموعة من الحمير الوحشية نحو السادسة صباحاً، حين التقطت الصورة لها ومن خلفها تظهر سحابة الغبار مع أشعة الشمس، مما أظهر هذا الشفق السحري الرائع". 


ومن بين الصور المشاركة كانت واحدة لذبابة، تُظهر تفاصيل دقيقة للحشرة لا يمكن رؤيتها على الإطلاق بالعين المجردة، وصورة أخرى لأحد الطيور يلتهم سمكة بشراسة بمنقاره. 


وقد حظى إياك ستون بمركز الوصيف بفضل صورته التي التقطها وسط درجة حرارة تصل إلى أقل من 24 درجة تحت الصفر. حيث أوضح معلم الجغرافيا المتقاعد، أنه صور صغار الدب القطبي أثناء تناولها جرعة الرضاعة من أمها في لقطة تحمل معاني كثيرة، وتؤكد أن الرحمة غريزة أساسية لدى معظم الحيوانات. 

أما صاحب المركز الثالث فكان عالم الأحياء الإيرلندي لورانس إيغلينغ الذي التقط صورة للسنجاب الأحمر. حيث يروي صاحب الـ 27 عاماً، أنه ظل يبحث عن السناجب الحمراء في جميع أنحاء إيرلندا لسنوات قبل أن يجد ضالته في هذه اللحظة الرائعة على حد وصفه. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم