السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صور مؤثرة لأطفال يعملون بالسخرة... أين المجتمع الدولي؟

حمدي حجازي
صور مؤثرة لأطفال يعملون بالسخرة... أين المجتمع الدولي؟
صور مؤثرة لأطفال يعملون بالسخرة... أين المجتمع الدولي؟
A+ A-

لاتزال أزمة عمل الأطفال دون السن القانونية متفشية في معظم أنحاء العالم، وبخاصة أن أصحاب رأس المال يستغلون الأطفال المحتاجين للمال من أجل تسخيرهم للعمل. وحسبما ذكرت جريدة الدايلي ميل البريطانية، فإن منظمة الأمم المتحدة للطفولة تقدر عدد الأطفال الذين يعملون بالسخرة وتتراوح أعمارهم ما بين 5 و17 سنة بنحو 168 مليون طفل.

وقد قامت الجريدة بنشر عدة صور لأطفال في القرن العشرين، كانوا يعملون بالسخرة، بعد تلوين صورهم كي تظهر آثار المعاناة على وجوههم الصغيرة.حيث يظهر في الصور المنشورة أطفال صغار يعملون في مجال الصناعات القطنية، وعدة صناعات أخرى في جميع أنحاء العالم.

وتظهر في الصور المؤثرة فتاة ذات 14 عاماً تعمل في مصنع لإنتاج الورق عام 1914، وأخرى لفتاة تعمل في مجال بتلات الزهور الصناعية. كما تظهر فتاة صغيرة لم يتعد طولها 50 بوصة حينما تم التقاطها أواخر عام 1908 بينما تعمل في السخرة بأحد المصانع.

كما توجد صورة لصبي تم سؤاله عن عمره فرد مسرعاً قائلاً عمري 12 سنة، وذلك لأن أقل سن مسموح بها لعمل الأطفال هو 12 عامًا. وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع أول قانون اتحاد لعمل الأطفال في الولايات المتحدة عام 1916 من قبل الرئيس وودرو ويلسون. 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم