طرق عدة لاستخدام اللبن الفاسد

3 تشرين الثاني 2017 | 14:41

المصدر: "النهار"

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار"

تتفاجأ النساء في أثناء غلي اللبن فى المنزل بأنه "قاطع"، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة أو سوء التخزين، وفى هذه الحالة تتخلص النساء من اللبن "القاطع" بسكبه في الحوض، ولكن الشيف إيمان السيد تقدم فكرة جيدة لاستغلال اللبن القاطع والاستفادة منه بشكل جيد من خلال الوصفات المنزلية.  

تقول إيمان إنه من الممكن استغلال اللبن القاطع في عمل العصائر المختلفة بالمنزل، وبخاصة الزبادي خلاط، ويكون ذلك من خلال خلط اللبن القاطع مع السكر وقطع الفاكهة المختلفة، وبذلك تحصلين على عصير طبيعي من دون مواد حافظة.

وتضيف أنه من الممكن استغلال اللبن القاطع فى إعداد الحليب الرائب بشكل طبيعي بالمنزل من خلال خلط اللبن مع الملح حتى تحصلي على القوام المرغوب به، كما يصلح اللبن القاطع لعمل الجبنة القريش بالمنزل، وذلك من خلال إضافة الخل والملح وتصفيته فى قطعة قماش خفيفة، ثم وضعها بالثلاجة لتمتزج وتصبح "جبنة قريش"، ومن الممكن استبدال الزبادي فى التتبيلة باللبن "القاطع" لتتبيل اللحوم والدجاج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard