اجتماع للحراك المدني في عكار تناول مواضيع انمائية

28 تشرين الأول 2017 | 10:30

المصدر: "النهار"

عقد الحراك المدني العكاري اجتماعه الدوري في منتزه المنار في بلدة خريبة الجندي، حيث تناول المجتمعون عدة مواضيع إنمائية تتعلق بمنطقة عكار كان الحراك قد عمل عليها ووضعها قيد المتابعة. كما تم الاتفاق على متابعة الهيكلية التنظيمية الداخلية للحراك ، ايضا" وضع برنامج عمل و بنك اهداف حيث سيعمل الحراك على ملاحقتها بجميع الأطر الدستورية والقانونية والضغط على المعنيين لتحقيقها.   

وأوضح المجتمعون، في بيان، ما تفقوا عليه، والذي يشمل "عقد لقاء مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي للتداول في المبادرة التي كانت الغرفة قد اطلقتها ( طرابلس عاصمة اقتصادية) وامكانية عقد مؤتمر صحفي للحراك بالتنسيق مع الغرفة وهيئات المجتمع المدني في طرابلس وعكار و مختلف مناطق الشمال دعما" لهذه المبادرة والمطالبة باعادة تشغيل مطار الرئيس الشهيد رينية معوض( القليعات) التي ستستفيد منه كل هذه المناطق، والإسراع في اقرار الهيئة الناظمة للطيران المدني ومشاريع انمائية أخرى، على ان تدعى الى هذا المؤتمر جميع الاحزاب والتيارات السياسية والجمعيات الاهلية والتربوية وهيئات المجتمع المدني في كل الشمال وفق برنامج يحضر مسبقا".

وتابع البيان: "توقف المجتمعون عند اللقاء الذي جمعهم بمعالي وزير الطاقة سيزار ابي خليل عندما تم افتتاح سد الكواشرة حيث جرى الإتفاق على عقد مؤتمر انمائي مصغر بما يخص وزارة الطاقة بالتنسيق مع الحراك ورؤساء إلإتحادات البلدية والطلب من لجنة الطاقة والمياه في الحراك الإسراع في انهاء ملف الكهرباء ليتزامن مع انهاء ملف لجنة نهر الأسطوان من أجل توجيه دعوة للإجتماع التنسيقي مع رؤساء الإتحادات البلدية والبلديات لاعداد كتاب ومناقشة المطالب مع وزير الطاقة".

وأجمع المجتمعون على "ضرورة التواصل مع كل الأطراف السياسية والحزبية و التعاون معها لما فيه المصلحة العامة لعكار وفي مقدمتها اعادة تشغيل مطار القليعات وأن الحراك على مسافة إنمائية واحدة مع الجميع دون استثناء كما وصدرت توصيات بعدم التعرض لاي فريق سياسي بإسم الحراك".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard