السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أحمد عدوية يتحدّث لـ"النهار" عن نجوم الأغنية الشعبية... لماذا استثني شعبولا؟

محمود إبراهيم
أحمد عدوية يتحدّث لـ"النهار" عن نجوم الأغنية الشعبية... لماذا استثني شعبولا؟
أحمد عدوية يتحدّث لـ"النهار" عن نجوم الأغنية الشعبية... لماذا استثني شعبولا؟
A+ A-

يستعد النجم أحمد عدوية لطرح ألبومه الغنائي الجديد "الأستاذ" بعد فترة غياب طويلة، والذي من المقرر أن يتضمن عدداً من الأغنيات التي تطرح للمرة الأولى، ومن ألحان الراحل بليغ حمدي. 

قال عدوية لـ"النهار": "أعلم جيداً أنني تغيبت عن جمهوري طيلة الفترة الماضية، ولكن السبب كان خارجاً عن إرادتي بسبب ظروفي الصحية".

أضاف: "بدأت العمل على ألبومي الجديد الأستاذ منذ قرابة العامين، وخلال تلك الفترة اتفقت مع المنتج الكبير محسن جابر على طرحه مع بداية السنة الجديدة، لكي يكون بداية جديدة لي مع الغناء مع جمهوري".

تابع: "الألبوم يتضمن 9 أغنيات سأقدم فيها للمرة الأولى أغنيات خاصة بالراحل بليغ حمدي لم تقدم من قبل، كما أقدم عدداً من الأشكال التي لم أقدمها من قبل طيلة مسيرتي، بالإضافة إلى أغنية من تلحين نجلي المطرب محمد عدوية".

وعن رأيه في الأغنية الشعبية في الوقت الحالي بنجومها، قال: "الأغنية الشعبية بخير، وهناك عدد كبير من الفنانين القادرين على غنائها بشكل جيد، وأنا من محبي المطرب عبده الإسكندراني، وأعشق محمد محيي حينما غنى أغنيتي يا ليل يا باشا، كما أن هناك أصواتاً رائعة مثل حكيم ومحمود الليثي وعبدالباسط حمودة وطارق الشيخ، وأحب أيضاً أحمد سعد وشعبان عبدالرحيم الذي أراه حالة استثنائية في الأغنية الشعبية".

يذكر أن عدوية كان قد تغيب عن إصدار الألبومات الغنائية منذ ما يقرب 25 عاماً بسبب ظروفه الصحية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم