السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

3 ماسكات من الشوفان مفيدة لبشرتك... اكتشفيها

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
3 ماسكات من الشوفان مفيدة لبشرتك... اكتشفيها
3 ماسكات من الشوفان مفيدة لبشرتك... اكتشفيها
A+ A-

لا تقتصر فوائد الشوفان على استخدامه في خسارة الوزن الزائد، ولكنه أيضاً مفيد للبشرة، إذ يعيد إليها نضارتها وحيويتها بفضل العديد من الفيتامينات التي يحتويها والتي تفيد البشرة. 

 وفي ما يلي تقدم خبيرة التجميل آمال عبد الوهاب مجموعة متنوعة من ماسكات الوجه يدخل فيها الشوفان كمكون أساسي ويمكن الاعتماد عليها طوال أيام الأسبوع.

- ماسك الشوفان بالعسل:

- ضعي ملعقة شوفان مطحون مع ملعقتي عسل كبيرتين وقلبيهما جيداً، ثم أضيفي إليهما نصف كوب لبن، مع استمرار التقليب حتى يتحول إلى خليط قوامه أشبه بالعجين، ثم ضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك جيداً بماء فاتر، ويساعد هذا القناع في تنقية الوجه وتنظيفه من الشوائب والجلد الميت ويعمل على ترطيب البشرة الجافة.

- ماسك الشوفان باللوز:

حضري هذا القناع من خلال وضع كمية من اللوز المطحون مع ملعقة شوفان كبيرة وأضيفي إليهما ملعقتي لبن كبيرتين وقلبي الخليط جيداً، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بماء فاتر، ويتميز هذا الماسك بأنه يضفي على البشرة إشراقاً وتوهجاً، كما أنه مفيد لكل أنواع البشرة.

- ماسك الشوفان بالماء:

ضعي خمس ملاعق شوفان كبيرة مع كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على عجينة طرية، ثم ضعي الماسك على بشرتك مدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. ويفيد هذا القناع في أنه يرطب البشرة ويمنحها نعومة لا مثيل لها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم