الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

باقري إلتقى الأسد في دمشق... "إيران عازمة على مواصلة دعم سوريا"

المصدر: "رويترز"
باقري إلتقى الأسد في دمشق... "إيران عازمة على مواصلة دعم سوريا"
باقري إلتقى الأسد في دمشق... "إيران عازمة على مواصلة دعم سوريا"
A+ A-

استقبل الرئيس السوري #بشار_الأسد رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية اللواء #محمد_باقري الذي يزور #دمشق لوضع استراتيجية عسكرية مشتركة، على ما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا". ونقلت عن باقري إن إيران عازمة على "مواصلة دعم سوريا، شعبا وقيادة، حتى استعادة الأمن والأمان فيها".

من جهته، قال الأسد، خلال اجتماعه بباقري، إن "الشعب الإيراني والقوات المسلحة الإيرانية شريك رئيسي في الانتصارات" على المتشددين في سوريا.


وأبدت إسرائيل قلقها العميق من اتساع نفوذ طهران في سوريا، حيث لعبت قوات إيرانية وقوات تدعمها إيران، منها مقاتلو "حزب الله" اللبناني، دورا حيويا في مساعدة الأسد في الحرب الدائرة منذ 6 اعوام. 


الثلاثاء، حذر باقري، في موقف له من دمشق، إسرائيل من اختراق المجال الجوي السوري أو الأراضي السورية. وتعهد بزيادة التعاون مع الجيش السوري في قتال إسرائيل ومتشددين سنة.  

ويقول السلاح الجوي الإسرائيلي إنه ضرب قوافل سلاح للجيش السوري و"حزب الله" نحو 100 مرة خلال الحرب. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن إيران تعزز نفوذها في سوريا، وإسرائيل "ستبذل ما في وسعها" لحماية أمنها.

وتصاعدت حدة التوتر هذا العام بين "حزب الله" وإسرائيل التي تجنبت نشوب صراع كبير منذ العام 2006. وساهم دعم إيران وروسيا للأسد في استعادة مساحات كبيرة من أراضي سوريا من معارضين ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم