السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: إنقاذ فيل بعد بقائه عالقًا في المياه جراء الفيضانات

حمدي حجاي
بالفيديو: إنقاذ فيل بعد بقائه عالقًا في المياه جراء الفيضانات
بالفيديو: إنقاذ فيل بعد بقائه عالقًا في المياه جراء الفيضانات
A+ A-

في مشهد درامي، قام مسؤولو حماية الحيوانات بإنقاذ فيل بعد بقائه محاصراً داخل مياه أحد الأنهار التي غمرتها الفيضانات في تايلندا بحسب ما نشر موقع "الدايلي ميل" البريطانية. ويظهر في الفيديو عملية إخراج الفيل البالغ من العمر عشر سنوات من النهر، حيث لا حيلة له بعد أن تعرض لعاصفة ضربت مقاطعة فيتسانولوك بشمال تايلندا. 

وفي العادة تتميز الأفيال بقدرتها على الشعور بقرب الظروف الجوية السيئة ومعرفة الوقت المناسب للاحتماء من الخطر، ولكن في تلك الحالة قال الخبراء إن الفيل قد فشل في التنبؤ بالعاصفة.
ويُمكن في الفيديو رؤية رجال الانقاذ في حديقة ثونغ سالينغ لوانغ وهم يسحبون الفيل إلى حافة الشاطئ باستخدام الحبال، حيث يظهر الحيوان وهو غير قادر على التحرك بسبب قوة التيار الذي استنفد قواه في محاولة التشبث بالنهر مدة أربع وعشرين ساعة. 

وقال ممثل من مكتب حماية الحيوانات التايواني، دوسيتا تشينشاروندي: "إن إخراج الحيوان من الماء كان إنجازاً كبيراً، حيث إن الفيلة لديها القدرة على شم رائحة البشر، مما يجعلها تشعر بالخوف، وقد كان يوجد عدد كبير من الأشخاص حول النهر مما جعل عملية الإنقاذ أكثر صعوبة".
 

ولذلك طالب المسؤولون القرويين بالبقاء بعيدًا من ماء النهر أثناء عملية الإنقاذ في محاولة لجعل الفيل يشعر بالمزيد من الراحة. وعقب إتمام العملية بنجاح فحص الفيل من الأطباء البيطريين وحراس الغابات قبل أن يطلق في الغابة مرة أخرى.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم