الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكبار على أعتاب التأهل والبافاري استعاد هيبته

الكبار على أعتاب التأهل والبافاري استعاد هيبته
الكبار على أعتاب التأهل والبافاري استعاد هيبته
A+ A-

استعاد بايرن ميونيخ الألماني هيبته القارية مع عودة مدربه يوب هيانكس لاستلام دفة التدريب بدلاً من الايطالي كارلو أنشيلوتي، إذ تغلب النادي البافاري أمس على ضيفه السيلتيك الاسكوتلندي 3-0 على ملعب "أليانز أرينا" في الجولة الثالة من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وها الفوز الثاني لبايرن والأول قاريا بعد الخسارة القاسية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية واليت أدت الى إقالة أنشيلوتي. وافتتح توماس مولر التسجيل (17) وبات اللاعب رقم 15 الذي يصل إلى 40 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وأول لاعب ألماني يصل لهذا السجل من الأهداف بالمسابقة واضاف جوشوا كيميتش (29) وماتس هاملز (51) الإصابتين الإضافيتين. وبات هاينكس أكبر مدير فني يدرب في دوري الأبطال عن عمر يناهز 72 سنة، متفوقًا على مدرب مانشستر يونايتد السابق السير أليكس فيرغسون بفارق سنة واحدة. وخاض لاعب بايرن الهولندي اريين روبن مبارته رقم 100 في البطولة. 

وتغلب سان جيرمان على مضيفه اندرلكت البلجيكي 4-0، سجلها الثلاثي الهجومي كيليان مبابي (3) والاوروغواياني ادينسون كافاني (44) والبرازيلي نيمار (66) والأرجنتيني أنخل دي مارياريا (88).

وفي المجموعة الرابعة، واصل برشلونة الاسباني سطوتع وحقق انتصاره الثالث توالياً على حساب ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-0 على ملعب "نوكامب" الذي استعاد صخب الجماهير بعد استفتاء انفصال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا. وسجل الإصابات ديميتريوس نيكولاو (18 خطأ في مرماه) والأرجنتيني ليونيل ميسي (61) ولوكاس ديني (64)، وللفريق اليوناني نيكولاو (90). ورفع ميسي عدد إصاباته في المسابقة القارية الى 100. وتغلب جوفنتوس الايطالي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1. سجل للفائز ميراليم بيانيتش (29) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (84)، وللخاسر اليكس ساندرو (12 خطأ في مرماه).

وفي المجموعة الأولى اقترب مانشستر يونايتد من بلوغ الدور الثاني بفوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي 1 - 0 سجلها ماركوس راشفورد (64). وفي المجموعة عينها تغلب بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-0.

وفي الثالثة، تابع أتلتيكو مدريد نتائجه المخيبة وتعادل ومضيفه قره باخ الآذري 0-0. وفي قمة المجموعة تعادل تشلسي الانكليزي وروما الايطالي 3-3 في مباراة مثيرة. سجل للفريق اللندني البرازيلي دافيد لويز (11) والبلجيكي ايدين هازارد (39 و75)، ولروما الكسندر كولاروف (40) والبوسني ايدين دزيكو (64 و70).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم