السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تراجع الذهب وسط صعود الدولار

المصدر: "رويترز"
تراجع الذهب وسط صعود الدولار
تراجع الذهب وسط صعود الدولار
A+ A-

تراجع #الذهب في وقت ارتفع فيه #الدولار في ظل تكهنات بأن الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد يكون من بين المؤيدين لتشديد السياسة النقدية.

وقال مصدر مطلع إن الرئيس الأميركي دونالد #ترامب لديه قائمة من خمسة مرشحين سيختار أحدهم لمنصب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ومن المرجح أن يعلن قراره قبل أن يذهب في رحلة لآسيا أوائل تشرين الثاني.

وقال المصدر إن جانيت يلين الرئيسة الحالية للمجلس، والتي تنتهي فترة رئاستها في شباط القادم، من بين المرشحين الخمسة.

وبحلول الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1283.16 دولاراً للأونصة. وبلغ الذهب أدنى مستوى في أسبوع عند 1281.31 دولاراً للأونصة. كما تراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 0.1 في المئة إلى 1285 دولاراً للأونصة.

بينما ارتفع الدولار في وقت يدرس فيه المستثمرون احتمال اختيار رئيس لمجلس الاحتياطي الاتحادي يميل على الأرجح إلى تشديد السياسة النقدية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام الحالي في كانون الأول.

والذهب شديد التأثر بزيادة #أسعار الفائدة الأميركية لأنها تزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً في حين تدعم العملة الأميركية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.2 في المئة إلى 16.96 دولاراً للأونصة بعد أن لامست أدنى مستوى في أسبوع خلال الجلسة السابقة. ونزل البلاتين 0.7 في المئة إلى 923.99 دولاراً للأونصة في حين ارتفع البلاديوم 0.3 في المئة إلى 981.47 دولاراً للأونصة.

اقرأ أيضاً: تراجع الذهب... والدولار يستمر بالصعود


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم