الرئيس سليمان يخاطب العالم لمساعدة لبنان

19 أيلول 2013 | 21:38

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

انترنت

علمت "النهار" ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي سيلقي كلمة لبنان أمام الجمعية العمومية للامم المتحدة سيشرح للمجتمع الدولي الواقع الذي يعانيه هذا البلد من اسرائيل التي لا تزال تخرق القرار 1701 اذ لم تنسحب من مزارع شبعا ولا من تلال كفرشوبا ولا من شمال بلدة الغجر، اضافة الى الخروق البرية المتعددة في اوقات مختلفة.

وسيركز سليمان في الجزء الثاني من كلمته على الانعكاسات السلبية للازمة السورية على لبنان على رغم اتباع الحكومة سياسة النأي بالنفس عنها، ذلك أن الخروق البرية لا تزال تضرب القرى الحدودية فتخيف سكانها.

وسيركز ايضا على مشكلة تدفق اللاجئين السوريين الذي بلغ نحو 40 في المئة من مجموع السكان البالغ اربعة ملايين ونصف مليون لبناني، الى مليون و300 الف سوري ونصف مليون فلسطيني: 470 الفا كانوا قبل الازمة السورية يضاف اليهم 70 ألفاً أتوا من سوريا، و40 الف عراقي.

وسيخاطب سليمان المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في تحمل اعباء اللاجئين السوريين المنتشرين في مختلف المناطق اللبنانية من حيث الغذاء والسكن والتطبيب، اضافة الى صعوبة ضبط تحركاتهم. وسيعيد الى الاذهان ان المبالغ التي كان اقرها المؤتمر الدولي لدعم اللاجئين السوريين الذي انعقد في الكويت بدعوة من الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون لم يسدد منها إلا مبلغ لا يصل الى نصف ما تقرر.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard