الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تخطّط لبناء 1292 وحدة إستيطانيّة في الضفة

المصدر: أ ف ب
إسرائيل تخطّط لبناء 1292 وحدة إستيطانيّة في الضفة
إسرائيل تخطّط لبناء 1292 وحدة إستيطانيّة في الضفة
A+ A-

قدمت #اسرائيل خططا لبناء اكثر من 1292 #وحدة_سكنية_استيطانية في #الضفة_الغربية المحتلة، على ما اعلنت مسؤولة من حركة "#السلام_الآن" الاسرائيلية المناهضة للاستيطان.

وقالت حاغيت اوفران ان الخطط تشمل "كافة انحاء الضفة الغربية" المحتلة، مشيرة الى "انها موجودة في مراحل مختلفة من عملية التخطيط." ولفتت الى انه من المتوقع ايضا ان توافق السلطات الاسرائيلية الاربعاء على خطط استيطانية اخرى.


ويأتي ذلك في اطار خطة لتقديم نحو 4 آلاف وحدة استيطانية، في خطوة لتعزيز النمو الاستيطاني هناك، على ما اعلن مسؤول اسرائيلي. 


في العادة، تحتاج مشاريع البناء في المستوطنات الى عبور خطوات اجرائية عدة، قبل الحصول على الموافقة النهائية للبدء بالبناء. وكانت السلطات الاسرائيلية وافقت الاثنين على 31 وحدة استيطانية في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، للمرة الاولى منذ العام 2002، مما يجعل الخليل بؤرة توتر، نظراً الى وجود مستوطنين اسرائيليين متحصنين في جيب يحميه جنود اسرائيليون قرب الحرم الابراهيمي.  

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات غير شرعية، أكانت أقيمت بموافقة الحكومة الاسرائيلية ام لا. ويعتبر الاستيطان العائق الاول امام عملية السلام. ويقوض البناء الاستيطاني وتوسع المستوطنات الاراضي التي من المفترض ان تشكل دولة فلسطينية، او يقطع أوصالها، مما يجعل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة أمرا صعبا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم