الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مدرب سان انطونيو يهاجم ترامب: كاذب بالفطرة!

المصدر: "أ ف ب"
مدرب سان انطونيو يهاجم ترامب: كاذب بالفطرة!
مدرب سان انطونيو يهاجم ترامب: كاذب بالفطرة!
A+ A-

هاجم مدرب فريق سان انطونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب ووصفه بـ"جبان بلا روح"، وذلك بعدما اعتبر الأخير أن سلفه في البيت الأبيض باراك أوباما وغيره من الرؤساء السابقين لم يقدموا التعازي إلى عائلات الجنود الاميركيين الذين قتلوا في الحروب.

وصدر هذا الموقف عن ترامب بعد سؤاله عن سبب تجاهله الجنود الأربعة من القوات الخاصة، الذين قتلوا في وقت سابق من الشهر الحالي بكمين نصب لهم في النيجر خلال قيامهم بدورية مشتركة مع الجيش النيجري على الحدود مع مالي.

وأجاب ترامب: "الرئيس أوباما والرؤساء الآخرون لم يتصل معظمهم بعائلات الجنود. الكثير منهم لم يتصل. أنا أفضل القيام بالاتصال عندما يكون ذلك مناسباً، عندما أعتقد أني قادر على القيام بذلك".

ولم يكن بوبوفيتش، الذي كان ولا يزال من أشد المنتقدين لسياسة الرئيس الجديد، راضياً على الإطلاق حيال تصريح الرئيس، ما دفعه الى الاتصال بمحرر القسم الرياضي في مجلة "ذي نايشن" ديف زيرين من أجل الرد على ما صدر عن ترامب.

وقال بوبوفيتش (68 عاماً) في الرد: "إن هذا الرجل الموجود في المكتب البيضاوي هو جبان بلا روح، يعتقد أن ليس بإمكانه أن يصبح كبيراً إلا من خلال إهانة الآخرين. والكذب بشأن طريقة تعامل الرؤساء السابقين مع مقتل الجنود، يشكل انحداراً غير مسبوق".

وتابع خريج أكاديمية القوات الجوية الأميركية، والذي خدم 5 سنوات في سلاح الجو: "أمامنا رجل في البيت الأبيض كاذب بالفطرة. غير مؤهل ذهنياً وعاطفياً ونفسياً لتولي هذا المنصب والعالم بأجمعه يعرف ذلك، لا سيما الأشخاص الذين يحيطون به كل يوم".

واعتبر بوبوفيتش، الفائز مع سان انطونيو بلقب دوري المحترفين في 5 مناسبات آخرها عام 2015، وفق الموقع الرسمي للمجلة أن: "الناس الذين يعملون مع هذا الرئيس يجب أن يخجلوا لأنهم يعرفون أكثر من أي شخص بأنه غير مؤهل، ورغم ذلك اختاروا ألا يفعلوا شيئاً حيال هذا الأمر. هذا عار عليهم".

ولا يبدو أن هناك الكثير من الرياضيين الأميركيين المعجبون بترامب، الذي سحب مؤخراً دعوته لفريق غولدن ستايت واريورز (حامل لقب الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة)، لزيارة البيت الابيض، بعدما أعرب عدد من لاعبي الفريق عن ترددهم بحضور حفل الاستقبال.

وكتب ترامب: "الذهاب إلى البيت الابيض يعد شرفاً عظيماً للفريق الفائز بالبطولة. ستيفن كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!".

وكان كوري قال لشبكة "اي اس بي ان" أن غولدن ستايت يمكن ان يدلي بـ"بيان" حول رفض الحضور إلى البيت الابيض، في زيارة تقليدية تعود إلى عقود من الزمن.

وحدد ترامب في حسابه بتويتر نجم واريورز ستيفن كوري، الذي قال انه سيصوت ضد زيارة البيت الابيض، في حال أي مناقشة ضمن الفريق.

ولم يكن كوري وحيداً في موقفه، وتلقى دعماً لا لبس فيه من "الملك" ليبرون جيمس، الذي حل وصيفاً مع فريقه كليفلاند كافالييرز.

وقال جيمس رداً على تغريدة ترامب: "الذهاب إلى البيت الابيض كان شرفاً قبل أن تصبح انت فيه".

وكشف نجم واريورز الآخر كيفن دورانت أن اللاعبين لم يهضموا كلام الرئيس ترامب، الذي ساوى بين العنصريين البيض المتشددين والمناهضين للفاشية في أعمال العنف، التي شهدتها تشارلوتسفيل (شرق).

وتعرض ترامب لانتقادات على نطاق واسع حين ساوى بين الطرفين في المسؤولية عن العنف، وانحدرت شعبيته بعد ذلك، وفق الاستطلاعات، إلى أدنى مستوى خلال الاشهر الأولى له في البيت الابيض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم