مايكروسوفت تعمل على سد ثغرة هجوم الواي فاي الخطيرة

20 تشرين الأول 2017 | 08:00

المصدر: The Verge

  • المصدر: The Verge

shutter

بدأت الشركات التكنولوجية بالإستجابة لعطل واي فاي الجديد الذي يؤثر على جميع شبكات #الواي_فاي الحديثة باستخدام شيفرات WPA و WPA 2. وتسمح الثغرات الأمنية للمهاجمين بقراءة حركة مرور الواي- فاي بين الأجهزة ونقاط الوصول اللاسلكية، وفي بعض الحالات يتم تعديلها لحقن البرامج الضارة في المواقع. وقال الباحثون الأمنيون ان الأجهزة التي تعمل بـ ماك، ويندوز، IOS، اندرويد، ولينكس تتأثر بنقاط الضعف هذه.

وقالت مايكروسوفت أنها قد حلت بالفعل المشكلة للعملاء ذات تشغيل الإصدارات المعتمدة من ويندوز. وقال المتحدث باسم مايكروسوفت في حديث لموقع The Verge "لقد أصدرنا تحديثا أمنيا لمعالجة هذه المشكلة". وقالت الشركة انه سيتم حماية العملاء الذين يطبقون التحديث أو لديهم التحديثات التلقائية. نحن نواصل تشجيع العملاء على تشغيل التحديثات التلقائية للمساعدة في ضمان حمايتهم. وتقول ميكروسوفت إن تحديثات ويندوز التي تم إصدارها في 10 تشرين الأول تحمي العملاء، كما ان الشركة حجبت الكشف حتى يتمكن للبائعين الآخرين من تطوير وإطلاق التحديثات.

وفي حين يبدو أن أجهزة أندرويد و لينكس هي الأنظمة الأكثر تأثراً بنقاط الضعف، مما يسمح للمهاجمين بالتعامل مع مواقع الويب، فقد وعدت غوغل بإصلاح الأجهزة المتأثرة "خلال الأسابيع المقبلة". وستكون أجهزة بكسل الخاصة من غوغل أول من يحصل على إصلاحات مع مستوى التصحيح الأمن من 6 نوفمبر 2017، ولكن معظم الهواتف الأخرى لا تزال متخلفة حتى آخر التحديثات. ويزعم باحثو الأمن أن 41 بالمائة من أجهزة أندرويد معرضة لخطر وستدمر بشكل استثنائي من هجوم الواي- فاي.

وقد استجاب تحالف واي فاي، وهي شبكة من الشركات المسؤولة عن واي فاي، للكشف عن نقاط الضعف. وقال المتحدث باسم تحالف واي- فاي: "يمكن حل هذه المشكلة من خلال تحديثات البرامج المباشرة، وقد بدأ مصنعي واي-فاي، بما في ذلك مزودي الأنظمة الأساسية الرئيسيين، في نشر بقع لمستخدمي واي-فاي. "يمكن للمستخدمين توقع جميع أجهزة واي-في الخاصة بهم، سواء مصححة أو غير مقفلة، لمواصلة العمل معا بشكل جيد."


أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard