الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غارات جويّة على معسكرين لـ"داعش"... للمرّة الأولى في اليمن

المصدر: أ ف ب
غارات جويّة على معسكرين لـ"داعش"... للمرّة الأولى في اليمن
غارات جويّة على معسكرين لـ"داعش"... للمرّة الأولى في اليمن
A+ A-

تعرّض معسكران تابعان لتنظيم "#الدولة_الاسلامية" المتطرف في #اليمن لقصف من طائرات من دون طيار اليوم، في أول ضربات جوية ضد أهداف للتنظيم في البلد الغارق في نزاع مسلح، وفقا لمصادر امنية يمنية.

وقتل عدد من عناصر التنظيم، واصيب آخرون بجروح في الغارتين ضد المعسكرين الواقعين في محافظة البيضاء وسط اليمن، وفقا للمصادر نفسها.

وتقصف طائرات اميركية من دون طيار في شكل مستمر اهدافا لجماعة "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب"، الفرع اليمني لتنظيم "القاعدة"، والذي تعتبره واشنطن اخطر فروع الجماعة في العالم.


وهذه المرة الاولى التي تعلن مصادر أمنية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وقوع غارات ضد مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" في البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا داميا. وأوضحت ان زعماء قبائل في مديريتي محن والشرية منعوا اهالي القتلى من انتشال الجثث، او الاقتراب من منطقتي المعسكرين اللذين يطلق عليهما "معسكر ابو بلا الحربي"، و"معسكر ابو محمد العدناني".  


وأبو بلال الحربي هو المسؤول العسكري لتنظيم "الدولة الاسلامية" في اليمن. وابو محمد العدناني هو المتحدث السابق باسم التنظيم، والذي قتل في ضربة جوية في آب 2016 في سوريا.


ولم تحدد المصادر الجهة التي تقف خلف عملية القصف، الا أنها رجحت ان تكون الطائرات اميركية.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم