الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الفطر السحري لعلاج الاكتئاب

المصدر: "إندبندنت"
الفطر السحري لعلاج الاكتئاب
الفطر السحري لعلاج الاكتئاب
A+ A-

كشفت دراسة حديثة أجراها بعض الباحثين أنّ تناول الفطر السحري يساعد في التخلص من الاكتئاب، ويدخل البهجة للدماغ بشيء من الهلوسة، بسبب احتوائه على مادة السيلوسيبين. 

وأكّد رئيس الأبحاث في إمبريال كوليدج لندن، الدكتور روبن كارهارت هاريس، ظهور تغيرات واضحة في نشاط الدماغ لدى المصابين بالاكتئاب الذين عولجوا بالسيلوسيبين، بعد فشل الاستجابة للعلاجات التقليدية.

وقدم العلماء 10 و25 ملغ من السيلوسيبين على مدى 7 أيام إلى 19 شخصاً مشاركاً في الدراسة، لم يساعدهم العلاج التقليدي في التغلب على الاكتئاب، وفي نهاية التجربة أشار المشاركون إلى أنّ حالتهم المزاجية تحسنت على الفور، كما استمر التأثير في بعض الحالات لمدة 5 أسابيع.

كما أظهرت الفحوص الدماغية أن الدوائر العصبية في الدماغ عادت إلى طبيعتها، ما دفع الأشخاص للخروج من حالات الاكتئاب، وأظهر التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (fMRI)، انخفاض النشاط في أجزاء معيّنة من الدماغ بعد تناول الدواء.

وعلى الرغم من النتائج المشجعة، حذر الخبراء مرضى الاكتئاب، من محاولة العلاج الذاتي المرتبط باستخدام الأدوية ذات التأثير النفسي.

ولفت الخبراء إلى أن الدراسة قدمت نظاماً علاجياً خاصّاً من أجل تجربة هذه الأدوية، لحماية المشاركين من الآثار الجانبية الضارّة المحتملة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم