الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فضيحة في هوليوود تطال المنتج هارفي واينستين نساء بينهن نجمات يتهمنه بالاغتصاب والتحرش

فضيحة في هوليوود تطال المنتج هارفي واينستين نساء بينهن نجمات يتهمنه بالاغتصاب والتحرش
فضيحة في هوليوود تطال المنتج هارفي واينستين نساء بينهن نجمات يتهمنه بالاغتصاب والتحرش
A+ A-

تسلط الاتهامات الموجهة للمنتج هارفي واينستين، الضوء على جملة ممارسات شائنة تبدو شائعة في أوساط هوليوود لناحية الوسائل المستخدمة من الأشخاص النافذين في هذا المجال للتحرش بالممثلات الطامحات للمضي قدما بمسيرتهن السينمائية. 

فقد وجهت حوالى عشر نساء بينهن نجمات، كأنجلينا جولي وأشلي جاد وغوينيث بالترو اتهامات للمنتج النافذ في هوليوود هارفي واينستين بالتحرش الجنسي.

ويسجل تشابه كبير في الروايات التي تسوقها هؤلاء النسوة في هذا الإطار لجهة الأساليب التي اتبعها واينستين للتحرش بهن. وتقول المتحدثة باسم المركز الوطني للموارد لمكافحة العنف الجنسي كريستن هاوسر، إن الضالعين في عمليات التحرش الجنسي يميلون إلى اعتماد "نظام (...) أثبت فعاليته بنظرهم يعمدون لتحسينه وإتقانه وتكراره".

وتشير عالمة النفس جودي بلوم إلى أن هذه الأساليب تمثل "فخا ذا إطار منمط لاصطياد فريسة جنسية".

كما أن النجم التلفزيوني السابق بيل كوسبي المتهم من حوالى خمسين امرأة بالتحرش او الاعتداء الجنسي او الاغتصاب، كان يمارس طقوسا خاصة أيضا لاصطياد ضحاياه.

وتلفت غايل ويات وهي عالمة نفس ومعالجة جنسية متعاقدة مع جامعة "يو سي ال ايه"، إلى أن أكثرية العلاقات الحميمة بين الناس تنطوي في جزء منها على ممارسات أشبه بالطقوس الثابتة.

غير أن المتحرشين الجنسيين يتغاضون عن عامل الرضى لدى ضحاياهم. ويصبح كل شيء مباحاً بنظرهم لحمل الشخص المرغوب على "الشعور بأن لا خيار أمامه" وفق جودي بلوم التي تمارس مهنة العلاج النفسي في مدينة سانتا مونيكا.

وتتهم أربع نساء بينهن أزيا أرجنتو وروز ماكغوان المنتج هارفي واينستين بالاغتصاب، غير أن هذا الاخير أكد على لسان متحدثة باسمه أن هذه العلاقات حصلت بالتراضي.

وتروي ضحايا مفترضات لواينستين أنه كان يلحق بهن إلى الغرفة كحيوان يترصد لفريسته، كما أنهن كن يشعرن بالذعر وبأنهن مكرهات على ممارسة الجنس معه أو على مشاهدته في وضعيات شائنة.

يذكر أن تحقيقين فتحا في حق المنتج الهوليوودي الشهير هارفي واينستين، أحدهما في نيويورك والثاني في بريطانيا، وكشف النقاب عن قضية اغتصاب رابعة الخميس. وأكدت الممثلة روز ماكغاون التي ورد اسمها في مقال "نيويورك تايمز" الذي أطلق شرارة هذه الفضيحة، أن المنتج اغتصبها أيضا.

وتضاف اتهامات الاغتصاب هذه إلى أخرى موجهة من النجمة الإيطالية أزيا أرجنتو والممثلة لوسيا إيفانز، وامرأة أخرى فضلت عدم الكشف عن هويتها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم