يوتيوب تختبر ميزة جديدة في تطبيقها على اندرويد

11 تشرين الأول 2017 | 22:36

بدأت يوتيوب باختبار طريقة جديدة لجذب الانتباه لمقاطع الفيديو أثناء تصفح الواجهة الرئيسية في تطبيقها على أندرويد، حيث ستقوم بالتشغيل التلقائي للمقاطع بدون صوت. 

وما أن تمرر على كل مقطع حتى يبدأ تشغيل الفيديو تلقائياً من الشاشة الرئيسية من دون الحاجة الى الضغط عليه، ويعمل الفيديو من دون صوت حتى لا يكون مزعجاً، لكن سيتم تشغيل الكتابة النصية داخل الفيديو حتى تتمكن من قراءة ما الذي يقوله الشخص في المقطع.

تسمي يوتيوب هذه الميزة الجديدة “التشغيل أثناء التصفح” Play as you browse، وإذا كانت مزعجة لك أو تراها تستهلك بياناتك دون داع، فيمكن تعطيلها نهائياً أو السماح بها عند الاتصال من واي فاي فقط من إعدادات التطبيق.

ما زالت هذه الميزة قيد الاختبار على أندرويد ولا معلومات عن موعد إطلاقها وإمكان وصولها إلى آيفون أيضاً. وبهذا تذهب يوتيوب في طريق فيسبوك وتويتر مع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو بمجرد التمرير عليها، وهو ما يراه البعض إزعاجاً لا داعي له، بالرغم من إمكان وقفه.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard