الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مصر وتونس والمغرب... فرص متفاوتة لبلوغ المونديال

المصدر: "أ ف ب"
مصر وتونس والمغرب... فرص متفاوتة لبلوغ المونديال
مصر وتونس والمغرب... فرص متفاوتة لبلوغ المونديال
A+ A-

تخوض تونس ونيجيريا الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وهما على ابواب التأهل، فيما لا يزال مصير المغرب ومصر في يدهما. في المجموعة الافريقية الأولى، تبدو حظوظ تونس قوية اذ تتصدر مجموعتها بعشر نقاط، وبفارق ثلاث نقاط امام جمهورية الكونغو الديموقراطية. وتحل تونس في الجولة الخامسة اليوم على غينيا، في حين تلعب الكونغو الديموقراطية في ضيافة ليبيا في مدينة المنستير التونسية.

بدورها، اقتربت نيجيريا من مشاركتها السادسة في نهائيات كأس العالم، وتتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط على منافستها الوحيدة زامبيا التي تستضيفها اليوم، وتلتقي الكاميرون مع الجزائر وقد فقدتا الحظوظ نهائياً.

وفي المجموعة الثالثة، يتعين على المغرب الثانية تحقيق الفوز دون سواه على ضيفته الغابوناليوم قبل ان يواجه ساحل العاج على ارضه في الجولة الاخيرة.
وفي الرابعة، تتصارع بوركينا فاسو (6 نقاط) والرأس الاخضر (6 ايضا) والسنغال (5 نقاط)، على بطاقة المونديال فيما خرجت جنوب افريقيا كليا من المنافسة (نقطة وحيدة). وقد تبقي الاوراق مخلوطة حيث تلعب جنوب افريقيا مع بوركينا فاسو، والرأس الاخضر مع السنغال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم