"بولي أتلون الأرز"... نشاط على الدراجات الهوائية في عكار

6 تشرين الأول 2017 | 11:42

المصدر: "النهار" عكار

  • المصدر: "النهار" عكار

في إطار النشاط الذي تنظمه جمعية "بولي ليبان Poly Liban" لهذا العام، في حدث سنوي بدأ في 30 أيلول بعنوان "بولي أتلون الأرز" انطلاقاً من ساحل أنفة صعوداً حتى أهالي قمم لبنان، وصل المشاركون على دراجاتهم الهوائية الى اعالي جبال عكار وصولا الى بلدة القبيات مجتازين مسافة 12 كيلومتراً في غابات هذه المنطقة، حيث حط المشاركون رحالهم في دير مار ضوميط للاباء الكرملين في بلدة القبيات وباتوا ليلتهم فيه، وكان في استقبالهم رئيس الدير الاب ميشال عبود الذي رحب بالمشاركين.

ثم كان استقبال للمشاركين من قبل بلدية القبيات بحضور الرئيس العام للرهبنة الكرملية في لبنان الاب ريمون عبدو. وألقى نائب رئيس البلدية جوزيف خطار كلمة قال فيها: "ان عبوركم اليوم في بلدة القبيات وبقائكم لليلة في ربوعها، شكلتم قيمة مضافة لنا وهذا مبعث سرور كبير أن تكونون بيننا فامثالكم يشكلون حافزا لنا وللاجيال الشابة لأن نهتم اكثر وتشجع هذه الرياضة وأهدافها في حماية بيئة لبنان".

ويشار الى ان المشاركين كانوا قد عبروا على مدى ٤ ايام في اعالي قمم لبنان بعنوان  "بولي ليبان طريق اللزاب" على متن دراجاتهم الهوائية تمكنوا خلالها من اجتياز ومشاهدة أكبر غابة لشجر اللزاب في لبنان.

"رياضة، طبيعة، ثقافة" كلمات ثلاث تختزل مغزى النشاطات التي تقيمها الجمعية التي تسعى إلى تقدير الطبيعة من خلال الرياضة غير التنافسية.

وقد واكب المشاركين في الرحلة الجيش اللبناني والصليب الأحمر اللبناني، واختتم مسارها عند نقطة العريضة الحدودية .


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard