الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الصليب الاحمر احيا الذكرى العاشرة لاستشهاد مسعفَيْن في حلبا

المصدر: "النهار" عكار
الصليب الاحمر احيا الذكرى العاشرة لاستشهاد مسعفَيْن في حلبا
الصليب الاحمر احيا الذكرى العاشرة لاستشهاد مسعفَيْن في حلبا
A+ A-

احيا الصليب الاحمر اللبناني الذكرى العاشرة لاستشهاد المسعفين هيثم سليمان وبولس معماري وازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لهما، في باحة مركز الاسعاف والطوارىء - حلبا، في حضور النائب رياض رحال، راعي ابرشية عكار للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور ممثلا بكاهن رعية حلبا الاب فؤاد مخول، مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ممثلا بالشيخ خالد اسماعيل،ورؤساء بلديات وفعاليات 

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر، دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء، تحدث رئيس مركز حلبا فرج الله نعمة منوها بشهادة وتضحيات الشهيدين معماري وسليمان معاهدا اياهم "على اكمال المسيرة دون ملل او كلل مع زملائه".

والقت سعاد القرعون، والدة الشهيد هيثم سليمان، كلمة الشهداء وتوجهت خلالها "الى الامهات والاهالي الذين فقدوا ابناءهم من حرب صنعها مجرمون بايديهم السوداء فكان ضحيتها اولادنا الاحباء مع قافلة من شهداء الجيش"، وقالت: "اليكم يا مخربو الوطن ومرعبو الامهات والاباء والابناء، اتوجه اليكم ايها الفاسدون ومدمرو احلام الشباب اقدم لكم في كل صباح كأسا مملوء بالمرارة لتشربوا طعم العذاب الذي شربت منه لتصبح حسرتي حسرتكم واوجاعي اوجاعكم".

اضافت: "قتلتم ولدي المسعف ورفيقه فلن تقتلوا في باقي العناصر نفحة الاسعاف، حاربتم الجندي فلن تقتلوا الشرف والتضحية والوفاء".

وتابعت: "نأمل خيرا بعهد جديد، عهد مزهر بقيادة الرئيس ميشال عون، ونستبشر بالعدالة والانصاف من صاحب الرؤية الجيدة والحكمة الصائبة. وكما قال الرب يسوع لبطرس انت الصخرة وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي، نحن نقول انت الصخرة جنرال وعلى هذه الصخرة نبني امالنا. رجاؤنا الا تغفلوا عن مشروع القانون الذي وضعوه في جارور النسيان منذ اكثر من عشر سنوات والذي ينصف هيثم وبولس، ونحن نعرف جيدا مدى محبتك لهذه المؤسسة وما قدموه من تضحيات وانجازات معك في حروب سابقة".

بدوره، اشار كتانة الى ان "كلمة ام هيثم تعبر عن كل اهالي الشهداء وعن كل مسعف ومتطوع في المركز، وخصوصا المسعفين الذين يضحون بحياتهم".

وقال: "لقد أصر رئيس الجمهورية ان يتابع هذا القانون شخصيا، لان رئيس الصليب الاحمر طلب منه ذلك، ونحن نتابع مع المسؤولين هذا الموضوع وسنصل الى نتيجة أفضل. نقول لهيثم وبولس، سنكمل رسالتنا في الحرب والسلم، في الصيف والشتاء، في الليل والنهار لنثبت لكل مواطن اننا الى جانبه بحياد وبعدم تحيز".

وتابع: "باستقلالية، نلبي دائما واجبنا وعندما نسعف كل جريح نشعر ان هيثم وبولس بجانبنا، ويمدونا بقوة اكثر"، لافتا الى "اننا سنكمل رسالتنا باعمال كل مسعف قديم وجديد، سنكملها بتلبية كل مهمة لنؤكد اننا نصر على تنقيذ هذا القانون".

وختم:"اشكر مركز حلبا ولجنة حلبا، واؤكد ان حماس الشباب واندفاعهم يزداد يوما بعد يوم وشعارنا هو دائما الى "ابعد من الواجب".

بعد ذلك توجه الجميع الى الباحة الخارجية للمركز وازاحوا الستارة عن النصب التذكاري ووضع اكليل من الزهر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم