السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حوري: لا نضع اي شرط لتشكيل الحكومة والثلث المعطل خارج اي نقاش

A+ A-

اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري استحالة تغطية ما قام به "حزب الله" تحت عنوان الثلاثية، "فاليوم لا يمكننا ان نقبل بشعب وجيش ومقاومة"، مشيرا الى ان هذه الثلاثية بالحد الادنى لم تعد تحظى باجماع اللبنانيين.
واوضح حوري في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" 100,5 "اننا لا نضع اي شرط لتشكيل الحكومة، ولكن في المقابل نقول إننا نؤيد ما اعلن سابقا بمعنى ان موضوع الثلث المعطل هو خارج اي نقاش، لان هذا الثلث ثبت بدليل قاطع مدى انعكاسه السلبي على الحياة السياسية في لبنان، وكيف انه شل الحياة السياسية منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
ورأى ان "مشورة "حزب الله" تخصه وحده ولا تخص بقية اللبنانيين، فنحن لدينا مجلس نواب وحكومة ودستور لبناني هو المعيار".
وقال: "إن المجتمع الدولي في هذه اللحظة يناقش السلاح الكيميائي، لان مقتل 1500 شخص في سوريا بالسلاح الكيميائي هو المشكلة فقط، متناسيا مقتل 120 الف مواطن آخر سقطوا شهداء من جراء ما يرتكبه نظام بشار الاسد".
اضاف: "من هنا اتت صرخة الرئيس سعد الحريري في هذا المجال، ونحن نعتبر ان معاناة الشعب السوري تنعكس سلبا على الجميع بما فيهم لبنان، ولذلك لا بد من الاسراع في ايجاد حل لهذه الازمة المستعصية ولا بد من ايقاف نزيف الدم في سوريا".
وختم حوري: "اما كلام الرئيس فؤاد السنيورة، فللأسف تم تحريفه وبصراحة تم تزويره في بعض وسائل الاعلام ليحملوه شيئا لم يقله. الرئيس السنيورة ايضا قارب الموضوع من زاوية اخرى، وربما كان يتحدث لرأي عام اميركي بينما الرئيس سعد الحريري كان يتحدث لرأي عام لبناني وعربي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم