الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مونيكا بيلوتشي مُكرَّمة في مهرجان سان سيبستيان: "شغفي هو نفسه" (صور)

المصدر: (أ ف ب)
مونيكا بيلوتشي مُكرَّمة في مهرجان سان سيبستيان: "شغفي هو نفسه" (صور)
مونيكا بيلوتشي مُكرَّمة في مهرجان سان سيبستيان: "شغفي هو نفسه" (صور)
A+ A-

نالت الممثلة الايطالية #مونيكا_بيلوتشي مساء الاربعاء جائزة دونوستيا في مهرجان سان سيباستيان للفيلم في اسبانيا تتويجا لمسيرتها المستمرة منذ ربع قرن على الشاشات. 

وقالت الممثلة التي اشتهرت بافلام مؤلف واعمال هوليوودية على حد سواء خلال مؤتمر صحافي قبل حفل تسلم الجائزة الفخرية هذه، "يشرفني الحصول على هذه المكافأة الجميلة".

واضافت: "لا ازال اتمتع بالشغف نفسه حيال ما اقوم به".

واكدت: "بطبيعة الحال خلال مسيرتي سئلت كثيرا عن الجمال وكنت ارد على الدوام: (..) عندما تكون المرأة جميلة تلفت الانتباه (..) لكن الامور تبقى عند هذا الحد إن لم يكن لديها شيء آخر. انا في الثالثة والخمسين وامل الا اكون اتلقى عروض العمل بسبب جمالي".

وولدت بيلوتشي في تشيتا دي كاستيلو في وسط ايطاليا وبدأت مسيرتها كعارضة ازياء قبل ان تشارك العام 1990 في فيلم "فيتا كون فيلي" للايطالي دينو ريزي. 

وتولت بعد ذلك ادوارا متنوعة في اكثر من مئة فيلم من مريم المجدلية في فيلم "ذي باشن اوف ذي كرايست" لميل غيبسون الى بيرسيفوني في ثلاثية "ذي مايتريكس" او مصاصة دماء في "دراكولا" لفرنسيس فورد كوبولا.

وتمنح جائزة دونوستيا منذ العام 1986 الى "شخصية كبيرة في عالم #السينما مكافأة لعملها او مسيرتها".

ومنحت الجائزة في الدورة الخامسة والستين الحالية للمهرجان ايضا للممثل الارجنتيني ريكاردو دارين الثلاثاء وللمخرجة الفرنسية انييس فاردا السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم