الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

8 متشدّدين من "داعش" يخطفون طائرة... الرّهائن أميركيّون!

المصدر: رويترز
8 متشدّدين من "داعش" يخطفون طائرة... الرّهائن أميركيّون!
8 متشدّدين من "داعش" يخطفون طائرة... الرّهائن أميركيّون!
A+ A-

تدرب أفراد في قوات الكوماندوس وقوات أخرى في #الفيليبين على التفاوض مع خاطفين واقتحام #طائرة_تجارية_مخطوفة لتحرير رهائن أميركيين، وذلك في إطار تدريب مشترك مع نظرائهم الأميركيين لزيادة قدرة البلاد في مجال مكافحة الإرهاب.


وقالت وزارة الدفاع الفيلبينية إن نحو 1200 عنصر مدني وعسكري من الفيليبين و#الولايات_المتحدة شاركوا في تمرين "رياح العاصفة" الأسبوع الماضي في قاعدة جوية أميركية سابقة خارج مانيلا وهاواي. 

ولم يتم إبلاغ معظم المشاركين المدنيين من الفيليبين بأن الأمر كان مجرد تدريب.

 وتواجه الفيليبين أكبر أزمة أمنية داخلية منذ اعوام، إذ يحاول مؤيدو تنظيم "الدولة الإسلامية" أن يكون لهم موطئ قدم في جنوب آسيا. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الفيليبينية أرسينيو اندولونغ إن المدنيين المشاركين في التدريب تلقوا معلومات تفيد بأن طائرة في طريقها من سيدني إلى هونولولو تعرضت للخطف في الجو على يد ثمانية من متشددي "الدولة الإسلامية"، وستهبط اضطراريا في كلارك شمال مانيلا.  

وأضاف: "الكثير من المشاركين ظلوا حتى الدقيقة الأخيرة لا يعلمون أن خطف الطائرة مجرد تدريب. وكانوا يعتقدون أن العملية حقيقية".

و
أشار إلى أن عملية التفاوض وتحرير الرهائن نفذتها قوات فيليبينية بتوجيهات ومساعدات تقنية أميركية. وتضمن التدريب مرحلة تفاوض، عندما تحدثت السلطات الفيليبينية مع خاطفين لنحو 72 ساعة، قبل أن يتم إرسال قوات كوماندوس "لتحييد" الخاطفين الثمانية. وقال وزير الدفاع الفيليبيني دلفين لورنزانا إن التدريب على عملية الخطف هو الأول لجهة مشاركة مستويات متعددة من السلطات الأمنية والمدنية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم