أكبر عمليّة إعدام جماعيّ في بغداد... "42 إرهابيًّا" خَطفوا وقتلوا وفجّروا سيّارات

25 أيلول 2017 | 18:20

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

اعلنت #وزارة_العدل_العراقية تنفيذ حكم الاعدام بـ42 مدانا بتهمة "#الارهاب" الاحد، في اكبر عملية اعدام جماعي منذ مطلع هذه السنة. واكدت في بيان ان "حكم الاعدام نفذ بمجموعة من العناصر الارهابيين الذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية، وبعد تسلم مراسيمهم الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على التنفيذ".

وافادت ان "عدد المجرمين المنفذ بهم 42 مدانا كانت احكامهم ضمن قانون مكافحة الارهاب، وجرائمهم بين الخطف وقتل عناصر القوات الامنية والسطو المسلح وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة".  

واشارت ان "هذه الاجراءات تأتي استمراراً لما تعهد به وزير العدل حيدر الزاملي من عدم تأخير تنفيذ احكام الاعدام لمن اكتملت مصادقة احكامهم اصولياً". وقال ان "الوزارة تسلمت اذن التنفيذ بهذه المجموعة في 19 ايلول الجاري. وتم التنفيذ امس الاحد".  

وشهد تنفيذ هذه الاحكام عدد من عوائل ضحايا الارهاب الذين فقدوا ابناءهم في عمليات ارهابية، وكان آخرها الاعتداء الارهابي في محافظة الناصرية، وفقا للبيان.  

وشهد العراق منتصف الشهر الجاري هجوما ادى الى مقتل 85 شخصا على الأقل، بينهم 7 إيرانيين، وإصابة أكثر من 93 آخرين بجروح. وهو الأكثر دموية الذي ينفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلاد، منذ استعادة كامل محافظة نينوى الشمالية. 


"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard